ثقافة وفنون

«ضجيج الصمت» عرض مسرحيّ في اختتام مهرجان المسرح المدرسيّ السابع في اللاذقيّة

اختتم مهرجان المسرح المدرسي السابع في اللاذقية فعالياته بعرض مسرحي تحت عنوان «ضجيج الصمت» وتناول ظاهرة التنمّر ضد الأطفال.

العرض الذي استضافه مسرح المركز الثقافي في مدينة جبلة قدّمه طلاب مدرسة أبي العلاء، حيث أسبغت عليه مؤلفته ومخرجته مدينة حبيب طابع المسرح التفاعلي لتتمكن من إيصال الفكرة في انتقاد ما يطال الأطفال من عنف وتنمر في البيت والمدرسة.

كما قدّمت فرقة كورال صالة أبي العلاء المؤلفة من 40 طالباً وطالبة مجموعة أغانٍ طربية. وعبّرت الطفلتان تاج علي وماسة رزوق اللتان قدمتا عزفاً إفرادياً عن سعادتهن بهذه التجربة التي عزّزت لديهن الثقة بالنفس من خلال الوقوف على المسرح.

وأشار قائد ومدرب الكورال حمزة صالح في تصريح صحافيّ إلى أهميّة مثل هذه المهرجانات التي تتم من خلالها الإضاءة على مواهب الأطفال وقدراتهم الإبداعيّة.

كما شاركت طالبات مدرسة تمام عيسى برقصة من الفنون الشعبية على أنغام الأغنية التراثية بإشراف المدربة في دائرة المسرح المدرسي لما مسرة.

وفي ختام الفعالية تم تقديم شهادات تقدير للطلاب المشاركين تكريماً لجهودهم وتشجيعاً لهم على الاستمرار.

يذكر أن المهرجان أقيم بالتعاون بين مديريتي التربية والثقافة باللاذقية على خشبتي دار الأسد للثقافة في اللاذقية والمركز الثقافي في جبلة وتضمن سلسلة معارض فنية وعروضاً موسيقية وغنائية ومسرحية بإشراف نخبة من الفنانين والمختصين من دائرة المسرح المدرسي في اللاذقية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى