الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ دعا المجلس الوطني، بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على الحدود التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية وعاصمتها القدس، تعويضاً لشعبنا عما ألمّ به جراء اعلان بلفور المشؤوم.

وقال المجلس عقب اجتماع رئاسة المجلس واللجنة السياسية أمس، في عمان، لمناسبة الذكرى الـ103 لإعلان بلفور، إن الاعلان أعطى مَن لا يملك لمَن لا يستحق، وتسبب بانتهاك حقوق شعبنا.

وأكد الاجتماع ضرورة وقف كل الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال وتهويد للقدس ومصادرة كل مقومات الاستقلال الفلسطيني لمنع حل الدولتين التي وافق عليه العالم.

وناشد المجتمعون جميع القوى والشخصيات اليهودية في العالم والمعارضين والمستنكرين للجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا، بضرورة إعلاء صوتهم في إطار موحد لوضع حد لتلك الجرائم.

وشدّدوا على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية وتنفيذ ما تم التوافق عليه من تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لمواجهة سياسات الاحتلال وإجراءاته وجرائمه، وإفشال مشاريعه وخططه لإلغاء وجودنا في أرضنا.

{ استقبل المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، أمس، في مكتبه في مدينة رام الله، رئيس مجلس بلدي البيرة عزام اسماعيل ونائبه جمال شلطف وعضو المجلس ماهر القديري.

وأشاد الوفد بالنقلة النوعيّة والتطوّر الحاصل في موسسة الإعلام الرسمي، وأثنوا على الدور الذي يقوم به في دعم كافة القطاعات المختلفة ومن ضمنها المجالس البلدية في مختلف محافظات الوطن في التغطية الإعلامية.

بدوره، رحّب الوزير عساف برئيس وأعضاء البلدية وشكرهم على الزيارة، موضحاً أن دور الإعلام الرسمي دعم كافة القطاعات المختلفة ومن ضمنها البلديات لما تمثله من أهمية تنعكس على حياة المواطنين، وأن إعلامنا الوطني هدفه تسليط الضوء على مناحي الحياة كافة.

 

الشام

{ أكد رئيس حزب شباب مصر السيد العادلي أن سورية بشعبها وجيشها تواجه بكل بسالة مخططاً تآمرياً دولياً يخدم الكيان الصهيوني ومخططات «الشرق الأوسط الجديد» وغيرها من المسميات التي تسعى البلطجة الأميركية لتحقيقها.

وأدان العادلي في تصريح خاص لمراسل سانا في القاهرة الانتهاكات المستمرة للسيادة السورية من جانب النظام التركي والتي تأتي تنفيذاً لمخطط صهيوني أميركي يستهدف المنطقة العربية كلها وليس سورية فقط، مشيراً إلى أن جرائم رئيس هذا النظام رجب طيب أردوغان بحق المنطقة العربية وتدخلاته المستمرة في سورية تؤكد أنه ينفذ هذا المخطط للحصول على وعد بإعادة الإمبراطورية العثمانية البائدة.

 

العراق

{ تسلّم رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس، دعوة رسمية لزيارة الكويت.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، ان «صالح استقبل، أمس، في قصر السلام ببغداد، السفير الكويتي لدى العراق سالم الزمانان».

وأضافت أنه «في مستهلّ اللقاء نقل السفير تحيات الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الى رئيس الجمهورية، ورسالة خطيّة من الأمير الى صالح تضمّنت دعوة رسمية لزيارة الكويت».

 

الأردن

{ طرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، عطاءً لشراء 120 الف طن من مادة القمح ضمن سياستها في الحفاظ على مخزون استراتيجي من القمح.

ودعت الوزارة الراغبين بالاشتراك إلى الحصول على نسخة من العطاء مقابل 650 ديناراً غير مستردّة.

وتعتمد الوزارة في عمليات الشراء على طرح عطاءات دورية لضمان مخزون يكفي لأطول مدة ممكنة.

يذكر أن معدل استهلاك المملكة السنوي من مادة القمح يبلغ نحو 780 الف طن بمعدل شهريّ من 60 إلى 65 الف طن.

 

الكويت

{ أشاد الأمير الشيخ نواف الأحمد برجال القوات المسلحة البواسل الذين هم في حالة استعداد دائم للتضحية بأرواحهم فداء للكويت، لافتاً الى أن «جيشنا الأبي أثبت على مر السنين أنه حصن الوطن ودرعه الواقي ضد الغزاة والمعتدين وقدم في سبيل ذلك قوافل الشهداء وأغلى التضحيات»، مشيداً كذلك بـ»ما قام به حماة الوطن من إسهام فعّال في تطبيق الإجراءات الاحترازية وضمان نجاح جهود مكافحة انتشار وباء كورونا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى