الوطن

اخبار

 أكد الوزير السابق سليم جريصاتي في بيان، أن لا علاقة له بصفته وزير عدل سابقاً «بما يسمى دعوى السيدة المدعوة لارا منصور الإرثية لا من قريب ولا من بعيد، ولا يعرف السيدة المذكورة، والدعاوى هي من اختصاص المحاكم وليست من اختصاصه، وليس كل من يخسر دعوى في لبنان يقاضي القضاة اللبنانيين في الخارج». ولفت إلى أنه «يواكب مجريات الدعوى الأميركية بتفاصيلها المتاحة كافة».

{ عرض البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، في الصرح البطريركي ببكركي، مع سفير أرمينيا في لبنان فاهاتان أتابكيان، للعلاقات الثنائية اللبنانية الأرمينية وللأوضاع المحلية والإقليمية والدولية. كما استقبل الراعي النائب جان عبيد.

{ استقبل رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، قائد منطقة الشمال العسكرية العميد الركن غازي عامر، في حضور منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحيالاسلامي جوزاف محفوض، وكان لقاء تعارف جرى خلاله البحث في الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية. وشكر ضاهر للعميد عامر زيارته، مؤكداً «وقوف الشعب اللبناني خلف المؤسسة العسكرية الجامعة لكل الطوائف»، لافتاً إلى أن «كل عسكري وضابط هو ممثل لكل الوطن»، منوهاً «بالجهود التي تقوم بها المؤسسة العسكرية في سبيل المحافظة على أمن وسلامة ابناء منطقة الشمال».

{  أرجأت محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طاني لطوف إلى الثاني من كانون الأول المقبل، محاكمة المقدّم في قوى الأمن الداخلي سوزان الحاج والمقرصن ايلي غبش. وتعاود «التمييز العسكرية» محاكمة غبش في جرم الافتراء على الفنان المسرحي زياد عيتاني بتلفيقه جرم تعامله مع العدو «الإسرائيلي»، حيث حوكم أمام المحكمة العسكرية التي قضت بسجنه مدة سنة فيما تحاكم الحاج في جرم عدم إبلاغ رؤسائها عن جرم علمت به، وحوكمت حينها بالسجن 3 أشهر.

{ حمّلت هيئة التنسيق اللبنانيةالفلسطينية للأسرى والمحررين اللبنانيين، في بيان «المنظمات الدولية والجمعيات الأممية مسؤولية حياة الأسير الكبير ماهر الأخرس». وأشارت إلى أن «فلسطين هي أرض البطولات على مدى التاريخ وهي البحر الذي يلفظ كل الخونة المطبّعين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى