أولى

تحذّير ألماني من انفجار الوضع 
داخل أميركا بعد الانتخابات

أعربت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب كارينباور عن قلقها منتفجّرالأوضاع في الولايات المتحدة بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفي لقاء مع قناةزد دي إفالألمانية، حذّرت من «أزمة دستورية في الولايات المتحدة»، وذلك بعد إعلان الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب فوزه في الانتخابات قبل الانتهاء من فرز الأصوات.

وقالت كارينباور إنهذا الوضع قابل للاشتعال بشدة، ويمكن أن يؤدي إلى أزمة دستورية في الولايات المتحدة، مثلما يقول الخبراء، وهذا أمر يثير قلقنا البالغ بالطبع”.

وفي وقت سابق أمس، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن حزبه كان علىاستعداد للاحتفال بالفوز، ولكن تمّ إرجاء ذلك، مضيفاًفزنا بولايات كثيرة لم نكن نتوقعها، مثل جورجيا وفلوريدا وتكساس، وفزنا بكارولاينا وأريزونا، كذلك فزنا بولاية بنسلفانيا بعدد هائل من الأصوات. لقد حصلنا على 650 ألف صوت فيها”.

وقال ترامبسنتوجه إلى المحكمة العليا لمنع وصول صناديق الاقتراع في ساعات متأخرة، وللاعتراض على تعداد الأصوات”.

كلام ترامب جاء عقب كلمة للمرشح الديموقراطي لرئاسة أميركا جو بايدن، عبّر فيها عن تفاؤله، وقالنحن على المسار الصحيح للفوز في الانتخابات”.

يُذكر أنّ ترامب حصل حتى اللحظة على 213 مندوباً من الهيئة الناخبة على الأقل، وربما 214، إذا فاز بجميع كبار الناخبين في ولاية نبراسكا. كما تشير قناةفوكسإلى فوزه في تكساس، معقل الجمهوريين المتنازع عليه بشدة، وهي الولاية التي من شأنها أن تمنحه 38 ناخباً آخر.

وعلى الرغم من ذلك، ما زال منافسه الديمقراطيّ جو بايدن في الطليعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق