رياضة

نادال يرفع راية التحدّي في لندن
بعد خسارته أمام زفيريف في باريس

يرى الإسباني رفائيل نادال أن بطولة باريس للأساتذة كانت إيجابية جداً بالنسبة له بالرغم من هزيمته، مساء السبت، في الدور قبل النهائي أمام الألماني ألكسندر زفيريف. وأضاف أنه يأمل أن تساعده المشاركة في العاصمة الفرنسية، خلال سعيه للفوز بلقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال للمرة الأولى في مسيرته، في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وخسر المصنّف الثاني عالمياً (6-4 و7-5) أمام زفيريف المصنف الثاني في البطولة، ليفشل مرة أخرى في الفوز بلقب هذه البطولة للمرة الأولى، رغم أنه حصد 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى. وبعد الخسارة قال نادال (34 عاماً) للصحافيين «نافست بقوة في البطولة وصمدت حتى النهاية في مواجهة لاعب يقدم أداء كبيراً على ملاعب يحقق فيها الفوز كثيراً».

وواصل: «وهكذا فإنها كانت بطولة إيجابية بالنسبة لي. بالطبع أنا غير سعيد بالهزيمة لكنها جزء من اللعبة. واجهت لاعباً كبيراً وأتقبّل الهزيمة، لعب (زفيريف) أفضل مني». والتحدي المقبل لنادال سيكون في البطولة الختامية التي ستقام من دون جمهور في العاصمة البريطانية لندن ما بين 15 و22 تشرين الثاني الحالي. ويشارك في البطولة الختاميّة أفضل 8 لاعبين في الفردي وأفضل 8 فرق في الزوجي ولم يسبق لنادال أيضاً الفوز بلقبها.وعن مسيرته في باريس للأساتذة، قال نادال: «أمضيت ساعات طويلة على أرض الملعب. وبالطبع كنت أريد التتويج باللقب لكن الأمر صعب دائماً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى