رياضة

السودان إلى نهائيّ أمم افريقيا بفوزه على جنوب أفريقيا 2 ـ 0

انتزع المنتخب السوداني بطاقة التأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، عقب فوزه على ضيفه الجنوب أفريقي بنتيجة 2ـ صفر، في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة بالتصفيات، والتي شهدت أيضاً فوز المنتخب الغاني على ساوتومي وبرينسيب 3 ـ 1. وسجل هدفي المنتخب السوداني سيف تيري ومحمد عبد الرحمن يوسف في الدقيقتين الخامسة و32. ورفع المنتخب السوداني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، لينتزع بطاقة التأهل برفقة المنتخب الغاني صاحب المركز الأول، فيما توقف رصيد المنتخب الجنوب أفريقي الملقب بالأولاد، عند 10 نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب الغاني على ضيفه ساوتومي وبرينسيب  3 ـ 1 وسجل أهداف المنتخب الغاني نيكولاس أبوكو في الدقيقة 12 وجوردان أيو في الدقيقة 31 من ركلة جزاء وعبد الرحمن بابا في الدقيقة 60، فيما سجل هدف ساوتومي وبرينسيب إينيستا في الدقيقة 83 ، ورفع المنتخب الغاني رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، وظل منتخب ساوتومي وبرينسيب بلا رصيد في قاع الترتيب.

وفي لقاء آخر، تغلب متتخب تونس على غينيا الاستوائية، بنتيجة (2-1)، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة معززاً صدارته للمجموعة العاشرة، فيما ظل منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثاني برصيد 7 نقاط. ونجح نسور قرطاج في افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة، حين مرّر فرجاني ساسي الكرة في عمق الدفاع ليسجل سيف الدين الجزيري الهدف الأول. وفي الدقيقة (40) حاول بادرو أوبيانغ لاعب غينيا الاستوائية، مباغتة الحارس التونسي أيمن دحمان، لكن الكرة مرت بجانب المرمى. وفي الدقيقة (52) مرر علي العابدي في عمق الدفاع، ليسجل كارلوس أكابو مارتينيز “هدف في مرماه” ليهدي الهدف الثاني لنسور قرطاج.  وفي الدقيقة (88) نفذ البديل بابلو كوميتري ركلة حرة في عمق دفاع تونس، ليسجل فراس شواط “هدفاً في مرماه” لتصبح النتيجة (2-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى