الوطن

لبنان الرسمي هنّأ بايدن: لعودة التوازن للعلاقات

أبرق رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون إلى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن مهنّئاً بانتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية خلفاً للرئيس دونالد ترامب، معرباً عن أمله في أن «يعود في عهده التوازن في العلاقات اللبنانيةالأميركية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأميركي الصديقين».

بدوره، أبرق رئيس مجلس النواب نبيه برّي مهنّئاً بانتخاب بايدن وقال في البرقية «الحرية، العدالة، المساواة، والكرامة للجميع» هي القيم التي تسمو بها سائر الأمم. وفي مقدمها الأمة الاميركية التي اقترعت في»الثلاثاء الكبير» إلى من يجسّد هذه القيم السامية ويصونها فكنتم خيار الشعب للرئاسة ولحمل أمانة وصون تلك القيم».

 وأمل الرئيس برّي في برقية التهنئة باسم المجلس النيابي وباسم الشعب اللبناني، بأن «تكون الولاية الرئاسية للرئيس بايدن محطة جديدة لترسيخ أواصر الصداقة والتعاون التاريخيين بين البلدين والشعبين».

من جانبه، غرّد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «تهانينا القلبية للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس، أنا على ثقة أنّ الصداقة التاريخية بين بلدينا ستستمرّ، وإنها طاقة جديدة لنستجلب الحلول للمشاكل».

واتصل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، بالسفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، مهنئاً بانتخاب بايدن رئيساً جديداً للولايات المتحدة وهاريس نائبةً له.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى