الوطن

أنشطة ومواقف

 

{ تلقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي برقية جوابية من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح شكره فيها على التعزية بوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، كما تلقى الرئيس برّي برقية جوابية مماثلة من ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح . وتلقى رئيس المجلس من نظيره السوري رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ ومن رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال، برقيتي تهنئة بالمولد النبوي. على صعيد آخر، أبرق برّي إلى رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمو، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى لولاية جديدة.

{ استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب أمس في السراي الحكومية، سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومبارديير، في حضور مستشار الشؤون الديبلوماسية السفير جبران صوفان، وتم البحث في الشؤون العامة. ثم التقى دياب سفيرة اليونان كاثرين فونتولاكي، في زيارة تعارفية وسفير رومانيا فيكتور ميرسيا، في زيارة وداعية.

{ بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبة مع سفيرة فنلندا لدى لبنان تارجا فرنانديز، في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والدور الذي تلعبه فنلندا ضمن قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)، وإمكان زيارة وزير خارجية فنلندا لبنان في وقت يتم الاتفاق عليه لاحقاً.

ـ رأى المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، عبر حسابه على «تويتر»، أن «من أجل استقرار لبنان، من الضروري أن تتوصّل مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة إلى نتيجة مثمرة على وجه السرعة، تأسيساً على الاتفاقات التي جرى التفاهم بشأنها بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الوزراء المكلّف سعد الحريري في ما يتعلق بشكل الحكومة وتوزيع حقائبها. ومن المهم أن يجري التعامل مع المؤثّرات الخارجية بمعزل عن عملية تشكيل الحكومة».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، النائب السابق إميل رحمة الذي قدم واجب العزاء باستشهاد العريف المجنّد الشهيد عبد الرحمن وردة، منوّهاً بدور الجيش في حماية الحدود. كما استقبل رئيس محكمة التمييز العسكرية القاضي صقر صقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى