الوطن

«الأحزاب العربية» حيّت الأسير الأخرس: الأمعاء الخاوية تنتصر على السّجان

هنّأت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الشعب الفلسطيني وأحرار العالم بمناسبة انتصار الأسير الفلسطيني البطل ماهر الأخرس على جلاديه بمعركة الأمعاء الخاوية مسجلاً حدثاً عظيماً يثبت أنّ إرادة شعبنا وتمسكه بحقوقه أقوى من ظلم أيّ سجان.

وأشاد الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح بعزيمة الأسير البطل التي لا تلين وهو صمد لـ 104 أيام معلناً إضراباً مفتوحاً عن الطعام في موقف بطولي خاضه الأسير المناضل ماهر الأخرس، ضدّ سلطات الاحتلال الصهيوني وإجراءاتها التعسّفية».

 وأكد صالح تضامن «الأحزاب العربية الكامل مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، مطالباً الهيئات والمنظمات الدولية القيام بدورها لإنهاء هذه المأساة الأخطر في العالم، مشدّداً على أنّ مواجهة العدو الصهيوني، تؤكد على حتمية الانتصار مهما طال الزمن. وها هي معركة الأمعاء الخاوية تنتصر على السجان، ليسجل الأسير البطل انتصاراً مدوياً يسجل له أولاً وللحركة الأسيرة ثانياً، واضعاً كلّ المراهنين على العدو والمطبّعين معه أمام حقيقة ثابتة أنّ إرادة المقاومة هي أقلّ تكلفة من الاعتراف به والخضوع للإملاءات والمشاريع الأميركية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية».

واعتبر انّ «هذا الإنجاز التاريخي وصمود الأسير الأخرس وتمسكه بالحرية التي لا تعطى بل تؤخذ، هو إكمال لانتصارات سابقة حققها مناضلون آخرون في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري التعسفيّة».

وجدّد التأكيد على «ضرورة إعادة قضية الحركة الأسيرة والاعتقالات الإدارية إلى الواجهة ووضعها كمسألة أساسية في حركة الصراع العربي الصهيوني، متوجهين بالتحية والإكبار لكلّ من ساند وشارك في الوقفات التضامنية لتحريره وإطلاق سراح جميع الأسرى من زنزانات الصهاينة المحتلين».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى