أولى

الاحتلال الأميركيّ يسحب جنوداً من شرقي سورية نحو شمال العراق ميلر: حان وقت العودة إلى الوطن

أكدت مصادر أهليّة في مدينة الحسكة بأن جيش الاحتلال الأميركيّ نقل عدداً من العربات العسكرية مع ما يقارب 50 جندياً من قاعدته غير الشرعية بريف مدينة المالكية شمالي شرقي محافظة الحسكة، عبر معبر الوليد غير الشرعي، إلى إقليم شمالي العراق، للمرة الثانية خلال اليومين الماضيين.

وتتزامن هذه التطوّرات، مع تقارير إعلامية تفيد بنيّة الإدارة الأميركية الحالية سحب جنودها المتمركزين في شرقي سورية، خصوصاً بعد التغيرات التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أقال وزير الدفاع مارك أسبر، وعيّن كريستوفر ميلر بدلاً عنه، والذي قام هو الآخر بإجراء تغييرات في القادة العسكريين ومنها تعيين الكولونيل دوغلاس ماكريغور، المعروف بدعواته المتكرّرة للانسحاب من سورية، بمنصب المستشار الأول لوزارة الدفاع الأميركية البنتاغون.

هذا وبالتزامن، أعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة الجديد، كريستوفر ميلر، عزمه تسريع سحب القوات الأميركية من أفغانستان والشرق الأوسط، وقال: «حان وقت العودة إلى الوطن».

وفي أول رسالة له للقوات المسلحة الأميركية منذ عُيّن الإثنين، أضاف ميلر، أن «جميع الحروب يجب أن تنتهي»، مؤكداً أن بلاده مصممة على دحر «تنظيم القاعدة» بعد 19 عاماً على هجمات 11 أيلول/سبتمبر في الولايات المتحدة، وأنها «على شفير إلحاق الهزيمة» بالتنظيم.

وأشار في رسالته، إلى أن «كثيرين تعبوا من الحرب، وأنا واحد منهم»، مضيفاً «لكنها المرحلة الحاسمة التي نحوّل فيها جهودنا من دور قيادي إلى دور داعم».

وفي سياق منفصل، أكدت مصادر أهلية بريف دير الزور، مقتل سعيد الأحمد الياسين أحد عناصر تنظيم «قسد» سابقاً، جراء قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية اليوم بإطلاق النار عليه بالقرب من مفرق قرية الحصية في مدينة الشحيل شرقي دير الزور، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى