اقتصاد

أولياء الطلاب في الخارج اعتصموا أمام مصرف لبنان

نفّذت «الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية» اعتصاماً أمام مصرف لبنان طالبت فيه بتنفيد قانون الدولار الطالبي الرقم 193.

وألقى أحمد حسن كلمة ناشد فيها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب والوزراء والنواب وحاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، «الضغط على المصارف لتحويل مبلغ عشرة آلاف دولار على سعر 1515 لأن الطلاب في الخارج في حال ضياع».

وقال الشيخ جهاد الرافعي بدوره «جئنا للاعتصام أمام مصرف لبنان لنقول إلى كل من تسوّل نفسه بضرب مستقبل أولادنا في الخارج، إن قانون الدولار الطالبي أقرّه مجلس النواب ووقّعه الرئيس عون ونُشر في الجريدة الرسمية. ونحمّل المسؤولية كاملة لحاكم مصرف لبنان لعدم تنفيد القانون».

من جهته، أكد الدكتور ربيع كنج، استمرار المطالبة بتنفيذ قانون الدولار الطالبي «الذي حاربنا منذ عشرة أشهر لإقراره في مجلس النواب وعلمنا أن هناك علامات استفهام من البعض حوله. هذا القانون 193 يجب أن يُنفذ لدعم أولادنا الطلاب في الخارج»، معتبراً أن «هذه القضية وطنية بامتياز لأن الواضح أن هناك مماطلة من قبل السلطة. سنكمل المشوار ولن نقبل أن تُنسى هذه القضية المحقّة لأن أولادنا خارج الجامعات والمساكن بسبب عدم دفع الأقساط».

وتجدر الإشارة إلى أن الطريق أمام مصرف لبنان  أُقفلت أمس من قبل المعتصمين، وساد حال من الغضب لدى الأهالي الذين توجهوا نحو «فرنسبك» وبدأوا بتكسير الباب الرئيسي للبنك وسط إجراءات أمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى