الوطن

أخبار

} قالت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غادة شريم في تغريدة عبر «تويتر»: «عشية عيد الاستقلال أهدى اللبنانيون انتصاراً جديداً لمافيا الفساد، طيّر التدقيق الجنائي بعدما تمت عرقلة مهماته بشتى الوسائل من اللعب على قانون السرية وصولاً إلى تشويه صورة الوزراء الذين طالبوا به وغيرها من الحجج الواهية!». وختمت «لم يعد خافياً أن من أفسد لن يُصلح ومن سرق لن يستسلم بسهولة».

} استقبل النائب عبد الرحيم مراد وفداً من الهيئة التأسيسية لتجمّع المدارس الخاصة في لبنان، ضمّ المؤسس نضال عبد الله والأعضاء محمد نجم الدين وربيع بزّي ومحمد المولى. وشرح الوفد للنائب مراد أهداف التجمّع وأجواء تحركاته الهادفة إلى خدمة المدارس واستمراريتها وحقوق المعلمين والتلاميذ. ورحّب مراد بالوفد، مؤكداً «أهمية تعزيز القطاع التربوي الذي يُعتبر من أهم القطاعات». وختاماً، سلم الوفد النائب مراد درعاً تقديرية عربون وفاء لما قدمه للتربية والتعليم ولمواقفه الوطنية.

} رأى النائب العميد شامل روكز عبر «تويتر»، أن «موضوع فسخ شركة التدقيق المحاسبي الجنائي عقدها مع لبنان لأنها لم تحصل على المستندات المطلوبة من مصرف لبنان يثير التساؤلات حول جدية هذا التحقيق منذ البداية، ورغبة السياسيين فيه، ومصير لبنان وسمعته الدولية، فها نحن أمام فصل جديد من سياستهم الاعتيادية بتعطيل التحقيق والقضاء وأي مسار إصلاحي». وقال «إن لم يتحرك القضاء امام هذه الفضيحة، فالمسؤولية تعود للشعب، كونه مصدر السلطات، ليفرض الإصلاح ويطلق شرارة التغيير، ويكون صوت المحاسبة في وطن اللادولة».

} سأل النائب فريد هيكل الخازن عبر «تويتر»: «أي استقلال بعد خسارة الوطن، أي استقلال في تفكك الدولة، أي استقلال بعد انهيار المصرف والمستشفى والجامعة والمصنع، أي استقلال من دون لبنان؟».

} استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة  الراعي في الصرح البطريركي ببكركي، رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر، الوزير السابق ناجي البستاني، عضو المكتب المركزي في تيار المستقبل محمد كنج ورئيس جامعة الكسليك الأب طلال الهاشم.

} أبرق رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن إلى كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ووزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، وقائد الجيش العماد جوزف عون مهنئاً بحلول عيد الاستقلال اللبناني.

} غرّد رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر حسابه على» تويتر»، قائلاً «في ضوء تعثّر فرص تشكيل الحكومة، من الغباء انتظار تحوّل قد لا يأتي أبداً، فيما البلاد في أمسّ الحاجة إلى تحرك سريع لوقف الانهيار المتسارع».

} دخلت قوة من الجيش مساء أمس، حي الشراونة في بعلبك، ونفّذت مداهمات بحثاً عن مطلقي النار جراء الاشتباكات التي شهدها الحي بين أفراد من عائلتي جعفر وزعيتر. وقد خلّفت الاشتباكات أضراراً مادية في الممتلكات، وسُجل تحطّم عدد من نوافذ السيارت والمنازل، ومنها مدخل «مستشفى دار الحكمة» في تل الأبيض، إلى جانب عشرات الثقوب التي أحدثتها في خزّانات المازوت والمياه على أسطح المباني والمنازل.

ونفى موقع «مقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين» ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن سقوط قذيفة في المقام، وأكد أن «هذا الخبر عار من الصحة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق