عربيات ودوليات

الاقتصاد الرقمي يدفع الانتعاش الاقتصاديّ العالميّ

مع تفشي وباء كوفيد-19 وتأثيره على التنمية الاقتصادية والاجتماعية العالمية، يُنظر إلى الاقتصاد الرقميّ على أنه محرّك جديد للانتعاش الاقتصادي العالمي، وفقًا لتقرير صادر عن الأكاديمية الصينية لدراسات الفضاء الإلكتروني يوم الاثنين.

وذكر تقرير تطوير الإنترنت العالمي 2020 الصادر خلال فترة مؤتمر الإنترنت العالمي 2020 – منتدى تطوير الإنترنت، الذي عُقد في بلدة ووتشن المائية في مقاطعة تشجيانغ في شرقي الصين، أن تفشي وباء كوفيد-19 قد أدى إلى تسريع التحول الرقمي للاقتصاد العالمي، ومن المرجّح أن يصبح الاقتصاد الرقميّ قوة رئيسية تعيد تشكيل النظام الاقتصادي وتعزز قدرة الحوكمة.

وفقًا للتقرير، فإن وباء كوفيد-19 قد حفز الطلب على التنسيق والذكاء في المحطات السحابية، بينما تواجه الصناعات المرتبطة بالإنترنت فرصاً جديدة للتنمية.

وشكل الاقتصاد الرقمي ما بين 4.5 و15.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2019، وفقًا لتقرير الاقتصاد الرقمي لعام 2019 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وفي بداية عام 2020، كان أكثر من 4.5 مليار شخص يستخدمون الإنترنت، مع 3.8 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي، بينما كان حوالي 60 في المئة من سكان العالم متصلين بالإنترنت، وفقًا لتقرير نظرة عامة عالمية رقمية لعام 2020، نقلاً عن تقرير تطوير الإنترنت العالمي 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق