رياضة

جميع الدول العربيّة ستشارك في كأس العرب فرّقتهم السياسات وجمعتهم كرة القدم

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن 22 منتخباً أكدت مشاركتها في بطولة كأس العرب 2021، التي ستستضيفها قطر، قبل عام من المونديال الأول في الشرق الأوسط على أرضها.

وقال إنفانتينو خلال زيارته لملعب «لوسيل»، أحد الملاعب الثمانية لمونديال «قطر 2022» والذي سيستضيف المباراة النهائية: «نحن سعداء لإعطاء 22 منتخباً من العالم العربي موافقتها على المشاركة في كأس العرب 2021، والتي ستقام على ملاعب مونديال قطر 2022»، وتابع السويسري «من خلال كرة القدم، ستوحّد هذه البطولة 450 مليون إنسان من مختلف أنحاء المنطقة»، وستقام مباريات كأس العرب في غالبية ملاعب المونديال الثمانية بين 1 و 18 كانون الأول 2021، بإجمالي 32 مباراة على مدى 18 يوماً.

وسيشارك في البطولة 12 منتخباً من الاتحاد الآسيوي، هي قطر: والبحرين، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وعُمان، وفلسطين، والسعودية، وسورية، والإمارات، واليمن.

ومن بين منتخبات الاتحاد الأفريقي، ستشارك عشرة منتخبات هي: السودان، والجزائر، والمغرب، والصومال، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر، وموريتانيا، وليبيا. وتشكل بطولة كأس العرب إحدى المحطات الهامة التي ستعتمد عليها قطر قبل تنظيم بطولة كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى