رياضة

فوز السلام والحكمة خلط أوراق «الهبوط» الصفاء يعادل الإخاء في الوقت الإضافي

‭}‬ محمد علي أحمد
فوز السلام زغرتا على التضامن صور والحكمة على طرابلس وتعادل الجارين الصفاء والإخاء عاليه، هذه النتائج خلطت أوراق «الهبوط» ورفعت من مستوى الإثارة في سداسية الأواخر قبل انتهائها بجولتين فقط، مع الاشارة إلى تصدّر التضامن للائحة الهاربين من «الدوامة» برصيد 21 نقطة يليه المطمئن على وضعه نسبياً طرابلس برصيد 17 نقطة، فالرباعي القلق: الحكمة (15 نقطة) فالصفاء (14) والسلام (13) وصولاً إلى الإخاء الذي يعيش حالة من الضبابيّة برصيد 12 نقطة. وفي التفاصيل الميدانية، فقد حقق السلام زغرتا فوزاً مثيراً على جاره طرابلس (2-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المرداشية في زغرتا، ضمن الجولة الثامنة من سداسية الأندية الأواخر بالدوري اللبناني. ليرفع رصيده إلى 13 نقطة متقدّما للمركز الخامس، في حين تجمّد رصيد طرابلس عند 17 نقطة في المركز الثاني.
وكان قد افتتح السلام التسجيل في الدقيقة 22، إثر تمريرة من فيليب أيوب حولها فينيسيوس كالاماري في الشباك. وعادل سليمان أبو زمع لطرابلس في الدقيقة 43، إثر مراوغته لدفاعات السلام وتسديده الكرة في سقف المرمى.
وفي الشوط الثاني، سجل السلام زغرتا هدف الفوز في الدقيقة 57، بقدم انسانت جايمس، مستفيداً من تمريرة كالاماري.
من جهته، حقق الحكمة لافتاً على التضامن صور (2-1)، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، في المركز الثالث، بينما تجمّد رصيد التضامن صور عند 21 نقطة، في صدارة ترتيب السداسية.
وشهدت المواجهة شوطاً أول لمصلحة التضامن، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 40 عبر عدنان ملحم بضربة رأسية، مستفيداً من كرة عرضية وصلته من حسين محيدلي. وفي الشوط الثاني، سجل بوكونتا سار هدف التعادل للحكمة في الدقيقة 58، إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 88، أحرز علي حوراني هدف الفوز للحكمة، بتصويبة قوية استقرت على إثرها الكرة داخل شباك هادي مرتضى.
وفي لقاء حماسيّ، بين «الأخوة الأعداء» تعادل الصفاء والإخاء الأهلي عاليه بنتيجة (2-2) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، فرفع الصفاء رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، في حين رفع الإخاء رصيده إلى 12 نقطة في ذيل الترتيب.
وشهدت المباراة إثارة كبيرة، حيث افتتح الصفاء التسجيل في الدقيقة 23، عن طريق زين طحان إثر تسلمه كرة بينية من حبيب شويخ حولها اللاعب مباشرة في شباك الخصم. وسجل الإخاء هدف التعادل في الدقيقة 35 عن طريق علي الأكبر مناع، إثر كرة عرضية وصلته من يوسف عتريس ليحوّلها مناع بذكاء داخل الشباك.
ومع انطلاق الشوط الثاني حصل لاعب الصفاء حسين شرف الدين على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 62، ليستفيد الإخاء سريعاً ويسجل هدف التقدّم في الدقيقة 67 عبر يوسف عتريس إثر تمريرة من لاوريسيو كوستا. وفي الدقيقة 90+2 سجل الصفاء هدف التعادل بعد ركنية نفذها حبيب شويخ فحول درامي ديالو الكرة برأسه داخل الشباك.
الأهلي صيدا إلى الثالثة
وفي بطولة الدرجة الثانية، سقط فريق الأهلي صيدا إلى دوري الدرجة الثالثة، عقب تعادله مع المبرة 2-2، في المباراة الحاسمة بين الفريقين، ضمن الأسبوع ما قبل الأخير من الدورة الخماسية للأندية الأواخر. المبرة كان يكفيه التعادل لضمان البقاء، في حين احتاج الأهلي صيدا إلى الفوز، لتبقى حظوظه قائمة بالبقاء. ويُعد الأهلي صيدا من الأندية التي نافست طوال السنوات الماضية بهدف الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، دون أن ينجح بذلك، في حين كان حضوره الأخير في «دوري الأضواء»، في موسم 2011-2012، حين سقط برفقة المبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى