اقتصاد

مستجدّات كورونا: 13 حالة وفاة و1266 إصابة جديدة وبلدات ترفض إلغاء الإقفال

يواصل فيروس كورونا انتشاره في المناطق اللبنانية كافةً، مسجلاً أرقاماً مقلقة. وفي هذا الإطار أعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي تسجيل 1266 إصابة كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 126903، كما سُجّلت 13 حالة وفاة.

من جهته، تواصل محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر مع وزارة التربية وأطلع المسؤولين فيها، على وضع الإصابات في مختلف بلدات محافظة بعلبك الهرمل، لذلك سوف يتم تمديد إقفال المدارس في كل من: بعلبك، النبي شيت، الفاكهة جديدة، رأس بعلبك، طاريا، التوفيقية والهرمل.

وتمنى خضر السلامة للجميع، مذكّراً  بضرورة اتخاذ أعلى درجات الوقاية حفاظاً على السلامة العامة.

بيانات المناطق

إلى ذلك ، أعلنت بلدية الزرارية في بيان، أنه تم رصد حالة واحدة إيجابية في البلدة، وطلبت من المخالطين حجر أنفسهم والاتصال على الرقم 03204508 من أجل إجراء فحوصpcr. كما جدّدت الدعوة إلىضرورة التشدّد بتطبيق الإجراءات الوقائية بخاصة في ما يتعلق بارتداء الكمامات خارج المنازل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي، منعاً لتفشّي الفيروس، وحفاظاً على السلامة العامة، مع وجوب التزام الحجر المنزلي لجميع المخالطين”.

 من جهتها، أعلنت خلية الأزمة في بلدية شكا في بيان، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة، وشفاء 6 حالات. وشدّدت البلدية على ضرورة التزام إجراءات الوقاية. وأعلنت خلية الأزمة في بلدة رحبة في بيان، تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 31. وأعلنت الخلية أنهفي حين يستعد البلد للخروج من الإقفال العام، قد تحتاج رحبة إلى التشدد، وإلى خطوات مختلفة، قد يكون في طليعتها تأخير الخروج من الإقفال لتأمين واقع أكثر أماناً، وسيصدر بيان تفصيلي عن رئاسة البلدية”.

ودعت الخلية إلى ضرورة التزام الإجراءات كافة،فكلما تقدّم الوقت، برزت خطورة المخالطة، فلنكف ولنتعظ من كل ما يجري. للتواصل مع خلية الأزمة : 06890300. 71873919.

وذكرت بلدية كفرعقا في بيان، أنه تمّتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لسيدة من البلدة حيث أجرت فحص   PCRوأتت النتيجة إيجابية ومن دون أعراض، وطلبت البلدية من كل من اختلط معها إجراء الفحوص المطلوبة. كذلك أعلنت البلدية شفاء 4 مصابين من الفيروس، وتمنّت على الجميع التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارتي الداخلية والصحة، للحدّ من انتشار الفيروس.

توازياً، أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 18 حالة إيجابية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الأتي: زغرتا 3، مجدليا 7، رشعين 2، علما 1، بسبعل 1، كفردلاقوس 1، كفرحورا 1، كفرياشيت 2.

وشدّدت الخلية على المصابين والمخالطين لهم، وجوب التزام الحجر المنزلي، منعاً لتفشّي الوباء، وتحت طائلة المسؤولية.

وأعلنت خلية الأزمة في بلدة القرنة، في بيان، تسجيل حالة إيجابية جديدة أمس بفيروس كورونا المستجد لأحد أبناء البلدة، ليصبح عدد الإصابات المسجلة خلال الخمسة أيام الماضية، 8، تتلقى جميعها العلاج المناسب وملتزمة الحجر الصحي. وطلبت الخلية منالمخالطين الذين لم يتم التبليغ عنهم ومن يتحسّسون عوارض المرض الالتزام بتدابير السلامة العامة والمبادرة إلى الإبلاغ والتواصل مع مختار البلدة محمد زكريا. كما ذكّرت أهالي البلدة بضرورة التقيد بتطبيق إجراءات الوقاية. وجدّدت تأكيدهاتطبيق الإجراءات الوقائية، بخاصة لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع أي شكل من أشكال التجمعات، حفاظاً على السلامة العامة.

وأعلن التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة و23 حالة شفاء، ليصبح العدد الإجمالي للحالات الإيجابية قيد المعالجة الآن 493 حالة. أمّا إجمالي حالات الشفاء المسجلة حتى أمس: 2272 حالة. وارتفع عدد الوفيات إلى 50 حالة. وبذلك يكون العدد التراكمي للمصابين المسجلين في عكار منذ بدء الجائحة وحتى يوم أمس 2709. أمّا حالات الحجر المنزلي فبلغت: 519 حالة قيد المراقبة والمتابعة (مقيمين ووافدين). وأشار التقرير إلى أن الإصابات المسجلة خلال الساعات الـ24 الماضية توزعت على البلدات التالية: رحبة 5، القبيات 3، جديدة القيطع 2. وإصابة واحدة في: حلبا، البرج، الجديدة، وادي الجاموس، الحوشب، ببنين، إيلات، أكروم، مشمش، السنديانة، قعبرين، القرنة، تكريت.

وأعلنت خلية الأزمة في قضاء المنية ـ الضنية، في بيان، تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد ظهور نتائج الفحوص المخبرية pcr التي أُجريت لمصابين ومخالطين ومشتبه في إصابتهم بالفيروس، وجاءت نتيجتها إيجابية.

وتوزعت الإصابات على بلدات وقرى القضاء على الشكل التالي: المنية 12، إصابتان في بخعون وعاصون، وإصابة واحدة في كل من دير عمار، مركبتا، حرف السياد، بطرماز، إيزال، السفيرة، حقل العزيمة، بقرصونا وسير.

وشددت طبيبة القضاء الدكتورة بسمة الشعراني علىضرورة إلتزام المواطنين التدابير والإجراءات الصحية اللازمة التي أوصت بها وزارة الصحة، تفادياً لتفشّي الوباء بين أبناء المنطقة”.

إلى ذلك أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة في الكورة خلال الـ24 ساعة الماضية، موزّعة على الشكل الآتي: كفرعقا 1، المجدل 1، كوسبا 2، بصرما 1، قيد التحقق 4. ودعت اللجنة إلى “التشدّد بتطبيق الإجراءات الوقائية، خصوصاً في ما يتعلق بارتداء الكمامة خارج المنزل والتقيد بمسافة التباعد الاجتماعي، منعاً لتفشّي الفيروس وحفاظاً على السلامة العامة”. وناشدت المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى