أولى

الكاظمي يحدّد 6 يونيو موعداً للانتخابات النيابيّة في العراق

 

حدّد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، السادس من حزيران/ يونيو المقبل، موعدًا لإجراء الانتخابات البرلمانية، مشددًا على ضرورة المضي قدمًا لإنجاح الانتخابات المبكرة.

وقال الكاظمي، خلال جلسة مجلس الوزراء، أمس، «حددنا السادس من حزيران/ يونيو المقبل موعداً للانتخابات، ومصرّون على المضي قدماً لإنجاح الانتخابات المبكّرة في هذا التاريخ».

وأضاف «على الوزراء حشد جميع الإمكانات المتاحة والعمل بكافة الجهود، لخدمة أهالي ذي قار وتلبية مطالبهم المشروعة في الجانب الصحي والخدمي والزراعي والصناعي، والإعمار والبلديات والقطاعات الأخرى».

وشدّد على أن «مفوضية الانتخابات بحاجة إلى دعم جهودها، وتذليل كل العقبات أمام احتياجاتها من الوزارات وتجنيبها الإجراءات البيروقراطية والروتينية، لأجل إنجاح عملها».

هذا وصادق الرئيس العراقي، برهم صالح، مطلع الشهر الماضي، على قانون الانتخابات الذي صوّت عليه البرلمان بوقت سابق بعد أن استكمل نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، التصويت على الدوائر الانتخابيّة في قانون الانتخابات.

وكانت المادة الخلافيّة الخاصة بالدوائر الانتخابية أبرز الفقرات الخلافية بين القوى السياسية حيث استغرقت هذه المادة أشهراً للتوافق عليها داخل البرلمان.

إلى ذلك، أعلن إعلام الحشد الشعبي، عن إطلاق عملية أمنية جديدة لتعقب «فلول داعش» شمال شرقي محافظة ديالى.

وذكر إعلام الحشد في بيان، أن «اللواء الأول في الحشد الشعبي شرع بعملية أمنيّة لتعقب فلول «داعش» في مناطق شمال خانقين ومنطقة علي السعدون وأحمد هلال شمال شرق محافظة ديالى».

وأضاف أن «العملية تهدف الى تعزيز الأمن والاستقرار وتدمير أوكار الإرهـاب والقبض على المطلوبين وتسليمهم للعدالة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى