عربيات ودوليات

السيسي يؤكد أهمية التعاون العسكريّ مع قبرص واليونان

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن «التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، يأتي من منطلق التعاون المثمر من أجل أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط، وبعيداً عن نهج التوترات والمشاكل».

واستقبل الرئيس المصري وزير الدفاع اليوناني نيكولاوس باناجيوتوبولوس، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك سفير اليونان بالقاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بسام راضي إن «الرئيس أعرب عن التطلع لتطوير التعاون العسكريّ والتدريبات المشتركة بين البلدين».

وأشاد الرئيس المصري بالمستوى الذي وصل له هذا التعاون في المرحلة الحالية، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، والذي تجسّد مؤخراً في التدريب العسكري الثلاثي المشترك (ميدوزا -10) الحالي تنفيذه حالياً بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية.

وتابع السيسي «تجسّد هذا التعاون في التدريب العسكري الثلاثي المشترك ميدوزا-10، الذي سيتم تنفيذه بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية».

وأكد الرئيس المصري أن «ذلك التعاون الثلاثي المصري القبرصي اليوناني يأتي من منطلق التعاون المثمر في إطار مشترك نموذجي من الرؤية والمواقف المتزنة القائمة على الاحترام وحسن الجوار والمصالح المتبادلة وفق الأعراف الدولية من أجل أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط، وبعيداً عن نهج التوترات والمشاكل».

وكانت القوات المسلحة المصرية قد قالت في فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك «ميدوزا -10» والذي سيستمر لأيام عدة، انطلقت في نطاق مسرح عمليات البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى