الوطن

غريب: سنواصل النضال لتحرير الأرض وتغيير النظام الطائفي

قدّم وفد قيادي من الحزب الشيوعي اللبناني، يترأسه الأمين العام حنّا غريب، التحية على ضريح الشهيد جميل موسى شهاب في بلدة البازورية، تزامناً مع ذكرى استشهاده غدراً على يد العدو في تلة الشريفة في بلدة دير الزهراني قضاء النبطية، ووضع أكاليل باسم قيادة الحزب والمنظمات الحزبية و»جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية».

وألقى غريب كلمة، تحدث فيها عن مزايا شهاب ونضالاته، منوها بـدوره البطولي في الجبهة”. وقالمهما كانت الظروف صعبة فإن هذا الحزب بمختلف قياداته، لا يمكن أن ينسى أو يتناسى دماء الشهداء والمقاومين ومسيرتهم، فتاريخهم من تاريخ الحزب. ووجودنا هنا اليوم واجب”.

وأضافالحزب حزب المقاومة لتحرير الأرض وتغيير هذا النظام السياسي الطائفي من هذه المنظومة التي نهبت اللبنانيين وأفقرتهم وهجّرتهم ومست كرامتهم. هذا الشعب الذي استطاع تحرير أرضه من الاحتلال الصهيوني، لا يُمكن لحفنة من الفاسدين والظالمين الذين نهبوا المال العام وأوصلوا البلاد إلى ما وصل إليه أن يستمروا في الحكم».

وأكدرفض التطبيع، مشدّداً على أنلبنان سيبقى البلد المقاوم، وسنواصل النضال لتحقيق هدفنا في تحرير الأرض وتغيير هذا النظام الطائفي، فهذه هي رسالة الجبهة. والانتفاضة الشعبية التي انطلقت هي استمرار لهذا النضال. معركتنا معركة تحرير وطني واجتماعي بكل ما للكلمة من معنى”.

وللمناسبة، زار الوفد منزل شهاب وقدّم غريب لعائلته درعاً تكريمية “عربون وفاء وتقدير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى