اقتصاد

أولياء الطلاب في الخارج اعتصموا أمام المركزي وقرار لسلامة حول تطبيق قانون التحاويل

 

أصدر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مساء أمس، قراراً أساسياً حمل الرقم 13297 حول تطبيق أحكام القانون رقم 193 تاريخ 16/10/20 المتعلق بالتحاويل للطلاب اللبنانيين في الخارج.

وكان أولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية  اعتصموا أمام مصرف لبنان، وألقى الدكتور أسعد الظاهر كلمة باسمهم، طالب فيها «المسؤولين الذين يتقاذفون المسؤوليات، بتنفيذ قانون الدولار الطالبي».

ورأى أن «السلطة غارقة في نقاشات رفع الدعم وسياسات كيدية أفقرت البلد ودمّرت المجتمع»، مطالباً بـ»تنفيد القانون 193 لأن من حق أولادنا التعلّم والعيش بكرامة».

وقال «المودعون ونحن، حقوقنا واحدة وخصمنا الدولة ومصرف لبنان، يكفينا 30 عاماً من النهب والسلب وتقاسم الإدارة».

وختم «بعض الأهالي الذين التقوا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا يمثلوننا، لأننا نرفض تجزئة القانون وإعادة تسليم القضية إلى الصرّافين».

ثم طالبت وفاء السيد باسم لجنة الأهالي بـ»تحمّل المسؤولين مسؤوليتهم في تنفيذ القانون». وتوجهت إلى سلامة بالقول «كفى تجويعاً وقهراً للناس، أفرجوا عن أموالنا وحقوقنا، أولادنا خارج الجامعات. سنواجهكم في الشارع والمحاكم والمحافل الدولية».

وكانت كلمة للشيخ جهاد العبدالله طالب فيها بـ»تطبيق القانون الذي شُرّع في مجلس النواب ووقّعه الرئيس عون ونُشر في الجريدة الرسمية».

وقال «لن نقبل بالمماطلة والتسويف، نحن أصحاب حقّ ولن نسكت عن هذا الحقّ. لنكن صفاً واحداً حتى يتم تطبيق القانون وإعطاء كل طالب 10 آلاف دولار على سعر صرف 1500 ليرة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى