اقتصاد

تجار زحلة دعوا إلى الإقفال العام اليوم ومطالبة بتمديد العقد التشغيلي لشركة الكهرباء

 

 أعلنت جمعية تجار زحلة الإقفال العام في أسواق المدينة اليوم من الثانية عشرة ظهراً حتى الثانية من بعد الظهر، وذلك بعد تعثّر انعقاد اجتماع لجنة الطاقة والأشغال أمس وتأجيله إلى 17 الجاري، حيث كان من المقرر أن يصدر عن اللجنة توصية بتمديد العقد التشغيلي بين كهرباء زحلة مع مؤسسة كهرباء لبنان.

ودعت الجمعية في بيان، جميع التجار والموظفين إلى المشاركة الكثيفة في الاعتصام الذي سيقام في اليوم نفسه أمام السراي، مؤكدة إبقاء جلساتها مفتوحة تحسباً لأي طارئ.

ودعا رئيس تجمع صناعيي البقاع نقولا أبو فيصل، جميع الصناعيين والعاملين في القطاع الصناعي في بيان، إلى المشاركة في التجمّع أمام سرايا زحلة في الأولى بعد ظهر اليوم «للمطالبة بتعيين جلسة لمجلس النواب لإقرار تمديد العقد التشغيلي لكهرباء زحلة».

كما دعا «الصناعيين للمشاركة والتجمع امام سراي زحلة من خلال عمالهم وموظفيهم للمطالبة بتعيين جلسة لمجلس النواب يكون على جدول أعمالها تمديد العقد التشغيلي بين وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان من جهة، وشركة كهرباء زحلة من جهة أخرى، نظراً إلى ما يترتب من أضرار على المصانع التي تعمل ضمن نطاق عمل شركة كهرباء زحلة والبالغ عددها 573 مصنعاً في حال عدم استمرار الشركة في تقديم خدمة الكهرباء لمدينة زحلة والقضاء».

وأعلنت الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة، في بيان «تأييدها التام الاضراب الذي دعت إليه جمعية تجار زحلة». وإذ ثمّنت هذا التحرك، دعت جميع «الزحليين والبقاعيين إلى المشاركة في هذه الوقفة المصيرية، وهي ستشارك بكل ما هو متاح لديها».

واعتبرت الهيئة الزحلية، في بيان، أن تطيير اجتماع لجنة الطاقة الذي كان مقرراً يزيد من قلق المواطنين في زحلة والبقاع الأوسط على كهربتهم 24/24 ساعة، حيث كان متوقعاً إصدار توصية عن اللجنة المذكورة بالتمديد لكهرباء زحلة لسنتين.

وفيما رحبت الهيئة الزحلية بالدعوات للإضراب والاعتصامات والمشاركة فيها، ثمّنت «المساعي الحثيثة لمختلف الفاعليات دفاعاً عن حقوق الزحليين والبقاعيين الذين ذاقوا الأمرّين من المولدات ونعموا بالتجربة الرائدة لكهرباء زحلة لسنوات».

وأكدت الهيئة استمرار لقاءاتها المفتوحة لاتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة في زحلة ومختلف البلدات المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى