الوطن

فهمي ترأس اجتماع الأمن المركزي: لتكثيف الجهد الاستعلامي وتحديث الإجراءات

 

ترأس وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي، أمس، اجتماعاً لمجلس الأمن المركزي، حضره محافظ مدينة بيروت مروان عبود، المحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري، نائب رئيس الأركان للعمليات في الجيش العميد الركن الطيّار بسام ياسين، نائب المدير العام لأمن الدولة العميد سمير سنان، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني قهوجي، مدير مكتب وزير الداخلية والبلديات العميد محمد الشيخ، رئيس شعبة الخدمة والعمليات في قوى الأمن الداخلي العقيد جان عواد، بالإضافة إلى أمين سر مجلس الأمن الداخلي المركزي بالوكالة العقيد سامي ناصيف.

وقد خُصّص البحث لمناقشة الإجراءات الأمنية التي ستُتخذ لمناسبة الأعياد. وطلب الوزير فهمي من الأجهزة الأمنية «تكثيف الجهد الاستعلامي وتحديث الخطط والإجراءات بما يتلاءم مع الوضع الحالي وتكثيف التنسيق بينها لمنع حصول أي خلل أمني، والتشدّد بمنع إطلاق النار من قبل المواطنين خصوصاً ليلة رأس السنة الجديدة لما يشكّل من خطر على سلامتهم».

كما تطرّق المجتمعون إلى ارتفاع معدل بعض الجرائم كسرقة السيارات وعمليات السلب والنشل نتيجة تردّي الوضعين الاقتصادي والاجتماعي الذي يمرّ بهما لبنان. وطلب فهمي من الأجهزة الأمنية تكثيف الجهود لمكافحتها.

من جهة أخرى، استقبل فهمي الوزيرالسابق أحمد فتفت يرافقه الشيخ عبد اللطيف الدراعي، وجرى عرض لأمور تتعلق بمنطقة الضنية وشؤون سياسية عامّة. كما التقى النائب سامي فتفت وبحث معه في الوضع السياسي العام. وبحث فهمي مع النائب  مصطفى حسين أموراً خدماتية وإنمائية تتعلق بمنطقة عكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى