الوطن

الحريري وضع الراعي في جو التشكيلة الحكومية

 

زار الرئيس المكلّف تأليف الحكومة سعد الحريري، مساء أمس، بكركي، يرافقه الوزير السابق الدكتور غطّاس خوري، حيث استقبله البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، في حضور النائب البطريركي العام المطران حنا علوان، وعقد معه اجتماعاً تناول مجمل الأوضاع العامة وآخر المستجدات.

بعد اللقاء، قال الحريري «وضعت غبطة البطريرك في جو التشكيلة التي قدّمتها إلى فخامة الرئيس والقائمة على اختصاصيين غير منتمين حزبياً، ومن أهل النزاهة والكفاءة، وقادرين على القيام بالإصلاحات المتفق عليها. وأبلغته أن الهدف ليس تشكيل حكومة كيفما اتفقنا، ولا أن أكون أنا رئيس حكومة، إنما الهدف هو وقف الانهيار وإعادة إعمار بيروت، وهذا الهدف لا يتحقق إلاّ عبر القيام بالإصلاحات المتفق عليها لإعادة تدفق التمويل باتجاه لبنان».

أضاف «وبمناسبة الكلام عن إعادة إعمار بيروت، أكدت لغبطة البطريرك إصرارنا على معرفة الحقيقة، وتأكيدنا على حق جميع اللبنانيين، وفي الدرجة الأولى حق الضحايا وأهاليهم بمعرفة كامل الحقيقة والمسؤوليات. وفي هذا الإطار، لا غطاء على أحد ولا تغطية لأحد، إنما في إطار الاحترام الكامل للدستور والقوانين».

ورداً على سؤال، اعتبر أن «على المرء اليوم أن يدرس كلامه جيداً، لأننا قادرون على وقف هذا الانهيار».

وعن موضوع الحياد قال «أنا مع الحياد، وسبق أن قلت إني مع الحياد، وهذا الأمر يجب أن يحصل عاجلا أم آجلاً، لكنه أولاً في حاجة إلى توافق».

ثم استكملت المحادثات إلى مأدبة عشاء أقامها الراعي على شرف الحريري.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى