الوطن

حزب الله و»طلائع حرب التحرير»: لتوحيد المقاومة الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن

 

استقبل مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وفداً قيادياً من طلائع حرب التحرير الشعبية، ضم: عضو القيادة العامة وأمين السر أحمد الشيخ وأعضاء القيادة في لبنان أمين كعوش ومحمد أبو نظمي وعبد الله محمد وخالد غازي حسن وأبو حسين، بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية عطا الله حمود. وجرى خلال اللقاء، البحث في آخر التطورات اللبنانية والفلسطينية.

وألقى الشيخ كلمة قال فيها «نلتقي الإخوة في قيادة المقاومة لنؤكد دعمنا ووقوفنا بجانبهم، في ظل الحصار الصهيوأميركي للبنان وسورية، وكل الشرفاء والأحرار».

وأفادت العلاقات الإعلامية في حزب الله ببيان، أن «اللقاء أكد شجبه لهرولة بعض الأنظمة العربية باتجاه العدو الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وأن التطبيع طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني وخيانة لدماء الشهداء وعذابات الأسرى، التي خرج منها الأسير البطل ماهر الأخرس منتصراً بإرادته الحرّة. ودعا اللقاء إلى وحدة الموقف الفلسطيني واعتماد خيار المقاومة لكونها السبيل الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات».

وأشارت إلى أن «اللقاء تناول الأوضاع الحياتية والاقتصادية الصعبة للاجئين الفلسطينيين في المخيمات، خصوصاً بعد تقليص التقديمات من قبل أونروا، وهذا يصبّ في خانة المشروع الصهيوأميركي الذي يهدف إلى ضرب القضية الفلسطينية وتصفيتها وتهجير الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه ووطنه، داعياً كل فصائل المقاومة الفلسطينية إلى توحيد الصف لمواجهة ما سُمي بصفقة القرن».

وأكد المجتمعون «ضرورة دعم أهلنا في القدس والضفة والقطاع أمام حملة التهويد والاستيطان والممارسات التعسفية من قبل قوات الاحتلال بحق المدنيين والأبرياء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى