الوطن

صوان علّق التحقيق 10 أيام وصرف النظر عن استجواب دياب اليوم

علّق المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان  التحقيقات في الملف لمدة عشرة أيام، وهي المهلة القانونية التي على المحقّق العدلي أن يقدّم خلالها جوابه على طلب كفّ اليد عن الملف المقدّم من النائبين غازي زعيتر وعلي حسن خليل للإرتياب المشروع وتعيين محقّق آخر.

كما أن أطراف الدعوى كافة بدءاً من النيابة العامة التمييزية إلى المحقق العدلي ونقابة المحامين، بوكالتها عن المدعين المتضرّرين من جرّاء الانفجار لديها مهلة عشرة أيام للإجابة، علماً بأنه فور تقديم المحقّق العدلي جوابه، ستباشر النيابة العامة مطالعته تمهيداً لإبداء الرأي.

وصرف صوان النظر عن استجواب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الذي كان مقرراً اليوم الجمعة، وذلك إلى أن تبتّ محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي جمال الحجار، بالمذاكرة التي تقدّم بها خليل وزعيتر، وطلبا فيها نقل الدعوى من عهدة القاضي صوان.

ولم يحضر وزير الأشغال السابق يوسف فنيانوس أو وكيله القانوني إلى دائرة المحقق العدلي ولم يُرسل أي عذر، في حين حضر المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا مع وكيله القانوني، إلاّ أنه لم يتم الاستماع إليه ولم تحصل أي مواجهة بينه وبين الرائد جوزف الندّاف.

من جانبه، أوضح فنيانوس، انه لم يحضر أو وكيله القانوني إلى دائرة المحقّق العدلي بسبب عدم وجود جلسة له أمس.

وفيما تمّ تداول خبر حول نية اللواء صليبا عدم حضور الجلسة التي كانت مقررة أمس لاستماعه، أوضحت المديرية العامة لأمن الدولة أن اللواء  صليبا قد حضر إلى قصر عدل بيروت في الوقت المحدّد. وكرّرت تمنيها عدم نشر أو تداول أية أخبار من دون التأكد من صحتها والذي من شأنه تضليل التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى