الوطن

المنتدى العربي الدولي: لمؤتمر عام ضدّ التطبيع

 

عُقد عبر تطبيق «زوم»، اجتماع لممثلي الهيئات المشاركة في «المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين»، في إطار التحضير للدورة الخامسة للمنتدى.

وأشار المنتدى في بيان إلى أن «المجتمعين شددوا على أهمية إجراء الاتصالات اللازمة بالشخصيات والهيئات التي تناصر فلسطين في القارات الخمس، حيث إن من أهداف المنتدى هو قيام شبكة عربيةعالمية من أجل العدالة لفلسطين وقد أعطت الدورة السابقة ثمارها في بلدان أجنبية عدّة وبات هناك عشرات اللجان من أجل العدالة لفلسطين خصوصاً في جامعات الولايات المتحدة».

ولفت إلى أن المجتمعين أرتأوا أن يكون لمحور مناهضة التطبيع ودعم المقاومة، دور أساسي في هذا المنتدى، ودعوا المؤتمرات والهيئات الشعبية العربية إلى عقد مؤتمر عربي عام تحت شعار «متحدون ضد التطبيع» على غرار اجتماعات «متحدون ضد صفقة القرن»، كما إلى معركة شعبية كبرى على امتداد العالم العربي برمّته وإلى مشاركة كل القوى من مختلف المشارب الفكرية والسياسية الرافضة للتطبيع في هذه المعركة «التي تشكّل الوجه الآخر لمقاومة الاحتلال، وهي السلاح الأمضى لدحر المحتل وتحرير الأرض. كما أكدوا أهمية إيلاء البعد الحقوقي والقانوني لمناهضة التطبيع ومقاطعة العدو وملاحقة المجرمين الصهاينة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى