أولى

العراق: استعدادات لعمليّة كبرى ضد 
الإرهابيّين لضبط الحدود مع سورية

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، أن «الاستعدادات جارية لعملية كبرى ضد الإرهابيين بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لضبط الحدود العراقية السورية بالكامل».

وأكد الخفاجي تعاون وزارات الدفاع والداخلية والموارد المائيّة وهيئة الحشد الشعبي، مضيفاً أنّ «قوات التحالف الدولي تسهم في إمداد الكثير من المعدات إلى جانب نصب أبراج بالغة الأهميّة».

وكان الحشد الشعبي أطلق في 19 كانون الأول/ ديسمبر، عملية أمنية في جزيرة الحضر غرب نينوى، وصولاً إلى الحدود السورية.

وقال بيان الحشد الشعبي إن قوات «اللواء 25» و «اللواء 44» في هيئة الحشد، وبإسناد الكتيبة الأولى في مديرية مقاتلة الدروع، نفذت عملية لتمشيط وتطهير جزيرة الحضر بحثاً عن مطلوبين.

عملية الحشد الشعبي تلك جاءت عقب عملية  عسكرية أطلقتها قوات الحشد مع الجيش العراقي ناحية العظيم في 11 كانون الأول/ديسمبر الحالي، ضد «داعش»، ولتطهير حوض الميتة من التنظيم.

إلى ذلك، عثرت القوات العراقية، أمس، على مغارات بداخلها عدد من العبوات الناسفة وأسلحة مختلفة كان يستخدمها تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقيّة «تمكن أبطال قيادة عمليات الأنبار ومن خلال فرقة المشاة الأولى وأثناء واجب تفتيش مناطق شمال الطريق الدولي السريع من العثور على مضافة على شكل مغارة توجد داخلها بندقية كلاشنكوف عدد/3».

وأضاف البيان «كما تمّ العثور على مضافة ثانية توجد بداخلها تجهيزات عسكرية، جهاز موترلا يدوي عدد/2، بطارية جهاز موترلا يدوي، ناظور نهاري، مشلح مخازن وتمّ رفع المواد من قبل القوة المنفذة للواجب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى