رياضة

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضيّة يختار أبطاله وبطلاته للعام 2020

 

اختار الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي عبر الاستطلاع الذي قام به وشاركت فيه 116 دولة من مختلف أنحاء العالم نجوم وأبطال العام 2020.

 ورشح الاستطلاع نجمة التنس اليابانيّة نايومي أوساكا والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي كأفضل لاعبين لعام 2020 كما فاز بايرن ميونيخ بجائزة أفضل فريق بعد أن حطم عدداً كبيراً من الأرقام القياسيّة في طريقه للفوز بخمسة ألقاب، وكانت هذه نتيجة استطلاع أجراه الإتحاد الدولي للإعلام الرياضي (AIPS) ، حيث صوّتت مجموعة من 422 صحافي من 116 دولة لمصلحة أبطال العام 2020.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها ليفاندوفسكي وأوساكا بهذه الجائزة المرموقة التي تجذب أصواتاً من شبكة واسعة من المهنيين في جميع أنحاء العالم سنوياً.

وحصد نجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي 620 نقطة، ما يكفي ليتفوّق على البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في فورمولاون برصيد 546 نقطة، وحل الإسباني رافاييل نادال في المركز الثالث برصيد 378 نقطة.

وتصدرت أوساكا، بطلة غراند سلام لثلاث مرات، استطلاع الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي لأفضل رياضية برصيد 526 نقطة متقدمة على الفنزويلية حاملة الرقم القياسي العالمي في الوثب الثلاثي للصالات المغلقة، يوليمار روخاس (331 نقطة) وأسطورة التنس الأميركية سيرينا ويليامز، في المركز الثالث برصيد 327 نقطة.

كما سيطر بايرن ميونيخ، الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات على استطلاع لقب أفضل فريق، حيث حصل على إجمالي 1317 نقطة، تلاه ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي برصيد 753 نقطة، بينما حسم لوس أنجلوس ليكرز، المركز الثالث برصيد 658 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى