رياضة

سعود يقود الرياضي لإحباط الشانفيل وفرّان يثني على الأداء الدفاعي

حقق الرياضي فوزاً مثيراً على حساب الشانفيل بنتيجة 99-88 في المباراة التي جرت على ملعب الشانفيل ديك المحدي، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة السلة. ليرفع الرياضي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الدوري مؤقتاً، في حين تجمّد رصيد الشانفيل عند 8 نقاط في المركز الرابع.
وتفوق الشانفيل في الربع الأول بنتيجة 21-17، وتابع سيطرته في الربع الثاني 37-35، في حين انتفض الرياضي في الربع الثالث وتفوق 69-54. ورغم عودة الشانفيل إلى اللقاء بالربع الأخير، إلا أن تألق أمير سعود كان علامة فارقة، حيث كان له الفضل في حسم المباراة لناديه. وشهدت المباراة تسجيل نجم الشانفيل جان بلاك 36 نقطة كأفضل مسجّل في اللقاء مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
ومن جهته سجل نجم الرياضي أمير سعود 28 نقطة كأفضل مسجّل في فريقه مع 3 متابعات و9 تمريرات حاسمة.
وقال مدرب الرياضي أحمد فرّان بعد المباراة إن جافيون بلاكي نجم فريق الشانفيل كان أحد أبرز نجوم المواجهة. وأضاف: «سجل بلاكي 36 نقطة من أصل 88، هو لاعب مميّز ولم أجد الحلول لإيقافه».
وأكد على أن الفوز خارج القواعد «أمر مهم»، ولذلك فهو فوز معنوي جيد. وتابع: «الرياضي يحتاج للتطعيم دائماً من أجل أن ينطلق بقوة وسرعة، خصوصاً أننا نملك لاعبين جيدين يضعون الفوز نصب أعينهم دائماً». وكشف فرّان: «الدفاع الجيد في الربع الثالث هو الذي أسهم بتسجيلنا عدة نقاط ووسعنا الفارق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى