الوطن

جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية أحيت بحضور «القومي» ذكرى تحرير مدينة صور ومنطقتها من الاحتلال «الإسرائيلي»

أحيت جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الإعلامية، ذكرى تحرير مدينة صور ومنطقتها من الاحتلال «الإسرائيلي» في 29 نيسان العام 1985، باحتفال أمام النصب التذكاريّ للشهيد القومي والعربي محمد الزيات إبن مدينة صور، حضره وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم ناموس هيئة منح رتبة الأمانة عباس فاخوري وناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية صور علي فياض إلى جانب رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الكاتب الدكتور عماد سعيد وأسرة جمعية «هلا صور»، ممثلو عدد من الأحزاب والقوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية، فاعليات اجتماعية وثقافية من مدينة صور ومنطقتها وعدد من المواطنين.
ألقى الدكتور عماد سعيد كلمة باسم «هلا صور»، فرحّب بالحضور وتحدث عن محطات تحرير صور من الاحتلال والتضحيات التي بُذلت، وندّد بالعدوان الصهيوني على غزة وجنوب لبنان، وحيّا الشهداء الذين ارتقوا في مواجهة الاحتلال والعدوان.
كلمة عائلة الشهيد محمد الزيات ألقاها المناضل زاهي حاجو فحيّا الكاتب والمناضل الدكتور عماد سعيد والجمعية على إحياء ذكرى تحرير صور، وتكريمه للشهيد محمد الزيات بكتاب يتضمّن دوره ومواقفه الوطنية والقومية.
وألقى مسؤول العلاقات العامة لحركة فتح في منطقة صور العميد ابو باسل شهاب كلمة باسم أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية اللواء توفيق عبدالله حيا فيها الدكتور سعيد والمشاركين، وأشاد بالمواقف الداعمة للقضية الفلسطينية والمندّدة بالعدوان الصهيوني على غزة وجنوب لبنان.
وشدّد على عمق العلاقات الأخوية التاريخية والنضالية الفلسطينية ـ اللبنانية لافتاً إلى أن الشهيد الزيات ناضل من أجل فلسطين وآمن بخيار المقاومة سبيلاً للتحرير والانتصار.
تخلل الاحتفال وضع أكاليل زهر على النصب التذكاري، إكليل باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي وضعه فاخوري وفياض وآخر باسم جمعية هلا صور الثقافيّة وضعه الدكتور سعيد، بمشاركة الحضور.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى