الوطن

لجنةٌ وزاريّة بحثَت التطوّرات في الجنوب والمساعدات للنازحين

ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعاً في السرايا أمس، شاركَ فيه وزير الشؤون الاجتماعيّة هكتور الحجّار، وزير البيئة ناصر ياسين والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى .
بعد الاجتماع قال الحجّار «اجتمعنا كلجنةٍ وزاريّةٍ مصغّرة لمتابعة تطوّرات الحربِ في الجنوب وتباحثنا بشأن ما نقدّمه حاليّاً للنازحين من مساعدات حتّى ولو كانت ضئيلة وكيفيّة تقديم هذه المساعدات إن كانَ على صعيد المواد الغذائيّة أو الإيواء أو الدعم الماديّ».
أضاف «كما بحثنا في ما يُمكن تقديمه للجنوبيين من دعمٍ لتخفيف الأعباء، وهذا الأمر سيُطرَحُ لاحقاً في الموضوع البلديّ وبعض الفواتير الثابتة التي يتحمّلها الجنوبيّ وبخاصّةٍ القاطنون ما بعد الليطاني. كما بحثنا في ما تقوم به وزارة الصحّة حاليّاً ووزارة الشؤون لمواكبة أوضاع الناس».
وأشار إلى أنّه «في حال حصلَ وقفٌ لإطلاق النار تباحثنا في كيفيّة متابعة الحكومة لعمليّة مسحِ الأضرار، على أن نعقدَ اجتماعاتٍ لاحقة لعرضِ السيناريوهات المحتمَلة، وفي حال تدهور الأوضاع تباحثنا في الوضع على المستويين الصحّي والغذائيّ وكيفية تأمين المحروقات والمياه والأوكسيجين وغيرها وسنُبقي اجتماعاتنا مفتوحة لمتابعة الأوضاع وما يعني الوضع في الجنوب».
وبحثَ ميقاتي مع رئيس بعثة لبنان الدائمة لدى الاتحاد الأوروبيّ السفير فادي الحاج علي في التحضيرات لزيارة رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة أورسولا فونديرلاين لبنان غداً.
وعقدَ رئيس الحكومة اجتماعاً ضمَّ وزير الصناعة جورج بوشيكيان ووزير البيئة ناصر ياسين ورئيس بلديّة مجدل عنجر سعيد ياسين. كما استقبلَ رئيسُ الحكومة النائب حيدر ناصر ووفداً من بلديّة طرابلس برئاسة رياض يمق وعرضَ معه أوضاعَ البلديّة وشؤونَ مدينة طرابلس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى