الوطن

نشاطات

ـ عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، مع سفير الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة مجتبى أماني الأوضاع العامّة وآخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقة الثنائيّة بين البلدين. ثمّ استقبل الرئيس برّي، نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب وعرضا المستجدّات السياسيّة وشؤوناً تشريعيّة . ومن زوّار عين التينة توفيق سلطان.
ـ التقى وزير الدفاع الوطني موريس سليم في مكتبه في اليرزة، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وسكرتيرة لجنة الخارجيّة والدفاع والقوات المسلّحة السيناتور جويل غاريو – مايلام، وجرى خلال اللقاء البحث في العلاقات التاريخيّة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات لا سيّما التعاون المستمرّ بين جيشي البلدين.
ـ استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب في مقرّ المجلس، قائد الجيش العماد جوزاف عون الذي هنّأه بعيد الأضحى، وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.
ـ أعلن مكتب شؤون الإعلام في المديريّة العامّة للأمن العام في بيان، أنّ المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري غادر بيروت إلى العاصمة الفرنسية في زيارة رسميّة «يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الأمنيين الفرنسيين وذلك لمتابعة بعض الأمور الأمنيّة ذات الاهتمام المشترك، كذلك سيتمّ خلال اللقاءات تنسيق البرامج المشتركة، إنْ على مستوى التدريب أو المساعدات التقنيّة واللوجستيّة التي تقدمها السلطات الفرنسيّة، انطلاقاً من التعاون الدائم والمستمرّ بين الأمن العام اللبناني والمؤسّسات الامنيّة الفرنسيّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى