الوطن

أخبار الوطن

 

ـ أبرق رئيس مجلس النواب نبيه برّي مهنئاً نانسي بيلوسي لمناسبة إعادة انتخابها رئيسة لمجلس النواب الأميركي لولاية جديدةعلى صعيد آخر، ولمناسبة حلول العام الجديد والأعياد، تلقى الرئيس برّي برقيات تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومن الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي محمد قريشي نياس ومن رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ.

ـ تقدّم المحامي غسان المولى بوكالته عن الإعلاميّين نبيه عواضة وخليل نصرالله وشوقي عواضة ورفاقهم بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية على اعتبارها أعلى سلطة قضائية في لبنان، ضدّ كلّ من أساء سابقاً ويُسيء اليوم إلى السيد حسن نصرالله كرمز للمقاومة والمقاومين.

وذلك بجرائم تتعلق بإثارة النعرات المذهبية ودسّ الدسائس والفتن والتحريض على المقاومة والقدح والذم. وتعريض السلم الاهلي للخطر

واتخذ الإخبار صفة الادّعاء حيث من المفترض ان تكلف الأجهزة الأمنية المعنية بالقيام بمهامها وصولاً الى إحضار كلّ من تطاول أو أساء أو نال من رمزية السيد حسن نصرالله كقائد للمقاومة، وهو أمر يصبّ في مصلحة العدو الصهيوني.

ـ نبّهت «حركة الأمة»، في بيان من «التفشي الواسع لوباء كورونا»، داعيةً إلى «وعي مجتمعي لمواجهة وباء العصر واتخاذ التدابير الحمائية للحد من المخاطر»، مشدّدة على ضرورة «أن تتخذ السلطة كل الإجراءات الكفيلة لحماية المواطنين صحياً واجتماعياً ومعيشياً». ورأت في بيان، أن «العجز عن تشكيل الحكومة هو تعبير عن مدى أزمة هذا النظام وعجزه، وتسببه بالأزمات المستمرة التي يدفع اللبنانيون أثمانها الباهظة، وتتمثل الآن بشكلها الخطير بتدهور حياة المواطنين المعيشية والصحية والاجتماعية». وأشارت إلى «أن هذا النظام أصبح عائقاً أمام الوحدة الوطنية، وأمام سيادة البلاد واستقلالها جراء المراهنة على الخارج، وخصوصاً على الأميركي والغربي، الذي لا يرى في المنطقة إلاّ المصلحة الإسرائيلية، ورغباتها»، و»من هنا نرى الخطوط الحمر التي يضعها الخارج، ما أسفر عن تعطيل تشكيل الحكومة، التي تعيش المراوحة وتعمق الأزمة». ونبّهت من «المراهنات العقيمة على الإدارة الأميركية الجديدة، فالأميركي بصرف النظر عن الرئيس أو الحزب الحاكم، يريد حكومة على قياس مصالحه، وعلى ما ترغب به الدولة العبرية».

ـ جدّدت قيادة الجيشمديرية التوجيه في بيان، دعوتها ذوي شهداء انفجار مرفأ بيروت، إلى التقدم من قيادات المناطق المذكورة أدناه، كل في منطقته، لغاية 31/1/2021 لتعبئة استمارة معلومات بغية استكمال الإجراءات اللازمة لحصولهم على التعويضات المستحقة لهم. يمكن الاتصال بالأرقام المذكورة للاستفسار:

منطقة بيروت: ثكنة هنري شهابقسم شؤون العسكريين هاتف: 841997/01 – 841452/01

منطقة جبل لبنان: ثكنة شكري غانمقسم شؤون العسكريين هاتف: 456933/05 – 958503/05

منطقة الجنوب: ثكنة محمد زغيبقسم شؤون العسكريين هاتف: 735630/07 – 735641/07

منطقة الشمال: ثكنة بهجت غانمقسم شؤون العسكريين هاتف: 390821/06 – 390841/06

منطقة البقاع: ثكنة إلياس بو سليمانقسم التعبئة هاتف: 951672/08 – 950822/08

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى