الوطن

أخبار

} رأى النائب فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر»، أن «الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد على الصعيدين الصحي والاقتصادي تستوجب إجراءات استثنائية، أهمها إعادة تفعيل الحكومة لتسيير المرافق العامة وتأمين حاجات الناس بحد أدنى، على أن تقوم الحكومة الجديدة بتعديل أو تصويب أو حتى إلغاء هذه المقررات»، معتبراً أن «‏الاستقالة من المسؤولية ممنوعة». وقال في تغريدة أخرى «‏قضية تحويل المال للطلاب الذين يتابعون دراستهم في الجامعات الأجنبية أصبحت مسألة حياة أو موت بالنسبة لهم ولذويهم.‏ لقد حان وقت تطبيق القانون، فماذا ينتظر المعنيون، هل ينتظرون أن يُطرد أولادنا من الجامعات وأن يتم رميهم في الشوارع. ‏المسألة لم تعد تحتمل التأجيل».

} حذّر رئيس «الحركة الشعبية اللبنانية» النائب مصطفى حسين، في بيان، من «بذور الفتنة التي تلوح في الأفق»، معتبراً «أن الحوادث المتفرقة الاخيرة تشكل إنذاراً خطيراً في هذا الإطار». ورأى «أن أكثر من عمل استفزازي سُجّل في الساعات الماضية، منها سجالات على خلفية منشورات ومنها إحراق صور وغيرها من الأمور، وكل ذلك يصبّ في إطار واحد يهدف إلى إشعال الفتنة». وقال «من الواضح أن المخططين للموضوع يستهدفون المقاومة ويحاولون جرّ جمهورها إلى الإشكال». وجدّد تشديده على «أهمية المقاومة ضد الاحتلال والإرهاب»، مؤكداً وقوفه إلى جانبها، محذراً اللبنانيين من «الانجرار خلف المخططات المشبوهة»، داعياً إياهم إلى «الوعي والحكمة»، مناشداً الجميع «التلاقي لمعالجة المشاكل بدل التشرذم وتعقيد الأمور».

} أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه  في بيان، أنه  «بتاريخ 4/ 1/ 2021 ما بين الساعة 20.32 والساعة 20.34، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة أقصاها حوالى 111 متراً، حيث أقدم عناصر الزورق على إلقاء قنبلة مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورةوتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

} أعلن مجلس القضاء الأعلى في بيان، أنه «دعا في ختام اجتماعه الأسبوعي، بعد استعراضه مجريات ما حصل خلال اليومين الأخيرين وما صدر من بيانات، إلى الاحتكام للقوانين التي ترعى العمل المؤسساتي، بعيداً عن كل مزايدة وتعرّض خارج الأطر المشار إليها، بخاصة في ظل الظروف الدقيقة والاستثنائية التي تمرّ بها البلاد، وطالما أن هدف الجميع المعلن هو تعزيز دولة القانون ودور السلطة القضائية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى