رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين سبيرز يفرمل ليكرز وبروكلين يقهر سيكسرز

حقق لاماركوس ألدريدج، أفضل رقم له في الموسم وسجل 28 نقطة، ليقود سان أنطونيو سبيرز إلى الفوز على مضيفه حامل اللقب لوس أنجلوس ليكرز، بنتيجة 118-109، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأضاف ديمار ديروزان 19 نقطة و8 تمريرات حاسمة لسان أنطونيو سبيرز الذي حقق بذلك الانتصار الرابع في الموسم مقابل 4 هزائم.أما ليكرز متصدّر مجموعة الغرب، فقد تلقى الهزيمة بعد 4 انتصارات متتالية، وكانت الخسارة هي الثالثة له في الموسم مقابل 6 انتصارات.

وكان ليبرون جيمس أبرز عناصر ليكرز خلال المباراة، وسجل للفريق 27 نقطة وأضاف أنتوني ديفيز 23 نقطة.

وفي لقاء آخر، استعاد بورتلاند تريل بليزرز، توازنه بعد هزيمتين متتاليتين، وتغلّب على مينيسوتا تيمبروولفز 137-117. وبذلك رفع بليزرز عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 4 مقابل العدد نفسه من الهزائم، بينما تلقى مينيسوتا تيمبروولفز الهزيمة السادسة على التوالي، بعد أن حقق الفوز في أول مباراتين له في الموسم.

وفي مباراة مثيرة، تجاوز بروكلين نتس، غياب نجمه كيفن دورانت، والاعتذار المفاجئ لكايري إيرفينغ، ليفوز 122-109 على ضيفه فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.

وقبل انطلاق المواجهة بين فريقين مرشحين لبلوغ نهائي القسم الشرقي، اعتذر إيرفينغ عن عدم اللعب لأسباب شخصية، فيما كان تأكد غياب دورانت لدخوله العزل، بعد مخالطته حالة مصابة بفيروس كورونا.

وبدا أن سيسكرز سيكون الفائز في ظل غياب أبرز لاعبين في صفوف نتس، لكن فريق المدرب ستيف ناش انتزع الانتصار الخامس في 9 مباريات.

وتلقى سيكسرز، الهزيمة الثانية في 9 مباريات، لكنه لا زال في صدارة القسم الشرقي.

ورغم تقدّم نتس بفارق 12 نقطة في منتصف الربع الأول، قلص سيكسرز النتيجة إلى 28-26 مع صافرة النهاية بفضل تسجيل 7 نقاط متتالية.

وبدأ الفريق الضيف، الربع الثاني من حيث انتهى وتقدم بفارق 4 نقاط، لكن تألق البديل جو هاريس قاد نتس لإنهاء الشوط الأوّل متفوّقا 65-51. وعزّز نتس، تفوّقه بفارق 18 نقطة وهو الأكبر له في المباراة خلال الربع الثالث.

وصمد صاحب الأرض أمام كل محاولات سيكسرز لتقليص الفارق في الربع الأخير ليخرج فائزاً. وتصدّر هاريس قائمة مسجلي نتس برصيد 28 نقطة، وتبعه كاريس ليفرت وله 22 نقطة بالإضافة إلى 10 تمريرات حاسمة. وكان شيك ميلتون الأكثر تسجيلًا في صفوف سيكسرز برصيد 24 نقطة، ثم الكاميروني جويل إمبيد وله 20 نقطة.

 وأحرز لاعب الارتكاز أندري دروموند 22 نقطة، واستحوذ على 15 كرة مرتدّة، ليقود كليفلاند كافاليرز للفوز 94-90 على مضيفه ممفيس جريزليز.

ويتذيل غريزليز، ترتيب القسم الغربي بفوزين في 8 مباريات، بينما يأتي كافاليرز في المركز الثامن بالشرق بـ 5 انتصارات في 9 مباريات.

وفي مباريات أخرى، تغلّب دالاس مافريكس على مضيفه دنفر ناغتس 124-117، وكليفلاند كافاليرز على مضيفه ممفيس غريزليس 94-90.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى