رياضة

تيار الكرامة يردّ على تيّار المستقبل: حضورنا في الحياة الرياضيّة ليس مستجدّاً

ردّ القطاع الرياضي في تيار «الكرامة»، في بيان، على «تيار المستقبل» الذي اعتبر حضور تيار الكرامة في الهيئة التنفيذية ضمن اللجنة الأولمبية اللبنانيّة بمثابة حضور ملحق أو تابع لتيارات سياسية أخرى»، وجاء في البيان التوضيحي: «يهمّ القطاع الرياضي في تيار الكرامة التأكيد لجميع المتابعين والمهتمين، أن حضوره في الاتحادات الرياضية وفي اللجان والهيئات الرسمية الرياضية ليس مستجداً والعارفون يدركون ذلك.

وفي هذا السياق، فإن من الطبيعي أن تكون لنا مشاركة دائمة وفاعلة في الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية على قاعدة تحالفات ثابتة ومتينة مبنية على الصدق والشفافية مع التيارات الفاعلة والمؤثرة في الميدان الرياضي، وهو ما يعبّر عنه الواقع الحالي حيث إن قطاعنا الرياضي ممثل بالسيد مهند دبوسي في الهيئة الحالية التي ستنتهي ولايتها في هذا الشهر».

وأضاف: «من المستغرب، أن يصرّ البعض وتحديداً أوساط  تيار المستقبل على اعتبار أن حضورنا هو حضور الملحق أو التابع لتيارات سياسية أخرى، وخصوصاً لممثل التيار الوطني الحر المرشح لمنصب الرئيس في الهيئة التنفيذية في اللجنة الأولمبية جهاد سلامة. والمستغرب أكثر أن تعتبر أوساط تيار المستقبل أن الحضور السنّي في هذه الهيئة ينبغي أن يكون محصوراً بها من دون سواها وأن كل من لا يدور في فلك تيار المستقبل هو بحكم الملحق بخصومه».

وختم البيان: «ان القطاع الرياضي في تيار الكرامة يأسف لهذه المقاربة السياسية والحزبية والمذهبية لهذا النشاط الانساني والاجتماعي والرياضي والذي يجب ان ينأى بنفسه عن هذه المنزلقات ويعبّر عن الوجه الوطني العام والجامع للرياضة اللبنانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى