رياضة

دوري السلّة الأميركيّ يستمرّ رغم «كورونا« فوز مينيسوتا ووريورز على سبيرز وتورنتو

 

قالت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إنها لا تخطط لإيقاف موسم 2020-2021 مؤقتاً، رغم معاناة الفرق في التعامل مع الحالات المتزايدة لكوفيد-19 والإصابات.

وتأجلت مباراة بوسطن سيلتيكس ضد ميامي هيت، مساء الأحد الماضي، لأن هيت لم يتمكن من توفير ثمانية لاعبين غير مصابين لخوض اللقاء وفقا للبروتوكولات.

وقال مايك باس المتحدث باسم الرابطة لمحطة (إي.إس.بي.إن): «توقعنا تأجيل مباريات هذا الموسم وخططنا الجدول على هذا الأساس«. وأضاف: «لا توجد خطط لإيقاف الموسم وسنواصل اتباع إرشادات الخبراء الطبيين وتطبيق البروتوكولات الصحية«.

وخاض فيلادلفيا سفينتي سيكسرز لقاء دنفر ناغتس، يوم السبت الماضي، بالحد الأدنى للفريق بمشاركة ثمانية لاعبين فقط، بسبب الإصابات ومخاوف الفيروس.

وأجّلت الرابطة مباراة أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستون روكتس الشهر الماضي. وتقلص الموسم الحالي ليشمل 72 مباراة.

واكتمل موسم 2019-2020 في تشرين الأول العام الماضي بعد أربعة أشهر من التوقف بسبب الوباء حيث اجتمعت الفرق في بيئة معزولة في والت ديزني وورلد في أورلاندو.

وتوّج لوس أنجلوس ليكرز باللقب للمرة 17 ليعادل الرقم القياسي في 12 تشرين الأول  الماضي عقب تفوقه على هيت.

آخر النتائج

انتفض مينيسوتا تيمبرولفز قرب النهاية ليفوز 96-88 على سان أنطونيو سبيرز، في دوري كرة السلة الأميركي.

وسجل دانجيلو راسل 27 نقطة وأضاف مالك بيسلي 24 نقطة لينجح تيمبرولفز في إنهاء سلسلة من سبع هزائم متتالية. وحقق مينيسوتا الانتصار رغم غياب لاعبه البارز كارلأنطوني تاونز حيث حصل على راحة بعدما شارك في مباراة أخرى بين الفريقين يوم السبت وعقب غياب لمدة أسبوعين بسبب إصابة في معصمه الأيسر.

وكان التعادل 81-81 يسيطر على المباراة قبل أقل من خمس دقائق على النهاية، لكن مينيسوتا تفوّق 7-2 ليفرض سيطرته على اللقاء.

وقلّص سبيرز الفارق إلى 92-88 قبل 56.9 ثانية من النهاية لكنه أهدر خمس محاولات، بينما ضمن تيمبرولفز الانتصار بفضل الرميات الحرة. وأوقفت هذه المباراة سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية لسبيرز.

وفي لقاء آخر، سجل داميون لي رميتين حرتين قبل 4.3 ثانية من النهاية ليقود غولدن ستيت وريورز للفوز 106-105 على تورونتو، وبذلك حقق وريورز فوزه الرابع في آخر خمس مباريات بفضل أحد أقارب كري.

وكان لي، في طريقه لتنفيذ رمية ثلاثية، لكنه تعرّض قبلها لخطأ بينما كان وريورز متأخراً بفارق نقطة واحدة.

ونجح لي، الذي سجل 85.3 بالمئة من رمياته الحرة خلال مسيرته، في التسجيل بهدوء خلال مباراة تقدم فيها وريورز في أغلب فتراتها ووصل التفوق إلى 17 نقطة في أول دقيقة من الربع الأخير.

وكان رابتورز يسعى إلى فوزه الثاني على التوالي، لأول مرة هذا الموسم، لكن باسكال سياكام أهدر رمية في الثانية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق