رياضة

مصر تخسر في مونديال «اليد» أمام السويد ومنتخب قطر يواصل متألقاً… ومُنتقداً

 

 

تعرّض المنتخب المصري لأول هزيمة في بطولة كأس العالم لكرة اليد «مصر 2021» على يد نظيره السويديّ بفارق هدف واحد (23-24) في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين، ضمن الجولة الثالثة، ليحتل منتخب «الفراعنة» المركز الثاني في المجموعة السابعة (G) برصيد 4 نقاط، متأخراً بفارق نقطتين خلف نظيره السويدي.

وسيستهلّ منتخب مصر مشواره كثاني المجموعة السابعة، بلقاء صعب ضد الاتحاد الروسي (ثاني المجموعة الثامنة) مساء اليوم الأربعاء، في الصالة المغطاة لاستاد القاهرة.

ثمّ سيواجه منتخب «الفراعنة» نظيره البيلاروسي (متصدّر المجموعة الثامنة) في المباراة الثانية، يوم الجمعة المقبل، ومن ثم سيواجه منتخب سلوفينيا (ثالث المجموعة الثامنة) يوم الأحد المقبل في 23 الشهر الحالي. على أن يصعد بطل ووصيف كل مجموعة في الدور الثاني، إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس العالم.

وفي الحديث عن منتخب قطر الذي يتصدّر المجموعة الثالثة، فهو يضمّ مجموعة من اللاعبين المجنّسين (14 لاعباً موزّعين على 10 جنسيات) إلى جانب القطريين هادي حمدون وعبد الرزاق مراد، وفي ضوء هذا الواقع اللافت، كثرت الانتقادات في معظم الوسائل الإعلاميّة العربيّة، وخصوصاً في مصر وتونس.

ويتصدّر المجموعات الثماني حالياً كل من:

ـ ألمانيا (المجموعة الأولى).

ـ إسبانيا (المجموعة الثانية).

ـ قطر (المجموعة الثالثة).

ـ الأرجنتين (المجموعة الرابعة).

ـ فرنسا (المجموعة الخامسة).

ـ البرتغال (المجموعة السادسة).

ـ السويد (المجموعة السابعة).

ـ روسيا البيضاء (المجموعة الثامنة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى