الوطن

قاسم: حزب الله جزء لا يتجزأ من إرادة اللبنانيين في مقاومة الاحتلال

كوبيتش جال على عين التينة وحارة حريك ودار الفتوى

واصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش جولاته الوداعية على المسؤولين والفاعليات اللبنانية، فزار أمس، رئيس مجلس النواب نبيه برّي الذي أثار خلال اللقاء موضوع استباحة «إسرائيل» للأجواء اللبنانية واستخدامها منصّة لاستهداف سورية فضلاً عن تماديها في خروقها البرية وآخرها اختطاف أحد الرعاة ومحاولتها اختطاف آخر من داخل الأراضي اللبنانية في خراج مزارع شبعا في انتهاك واضح وصريح للقرار 1701.

كما التقى كوبيتش نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، في مكتب الأخير بحارة حريك، في حضور مسؤول العلاقات العربية والدولية في الحزب عمّار الموسوي.

وأوضحت دائرة العلاقات الإعلامية في حزب الله، أنه «جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية بما في ذلك المساعي الهادفة الى التعجيل في تشكيل الحكومة، إضافة إلى الأوضاع الصحية والإقتصادية في ظل التفشّي الواسع لوباء كورونا والتردّي المعيشي الذي يعاني منه اللبنانيون».

وشدّد قاسم على موقف حزب الله «الداعي إلى الإسراع في تشكيل الحكومة من أجل التفرّغ لمعالجة القضايا والتحديات القائمة»، وعبّر عن «تمسّك الحزب بممارسة مسؤولياته على الصعد كافة إلى جانب أهله وشعبه خصوصاً في هذه الظروف الصعبة».

وأكد «أن «حزب الله وبما يمثل من مقاومة، فهو جزء لا يتجزأ من إرادة اللبنانيين في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية ومنع التعديات والانتهاكات الإسرائيلية في البرّ والبحر والجوّ».

كما زار كوبيتش مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق