رياضة

مفاجآت غير متوقّعة في دوريّ السلّة الأميركيّ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز يقهر ليكرز بفارق نقطة

قاد توبياس هاريس فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، متصدر المنطقة الشرقية، إلى إلحاق الخسارة الأولى بلوس انجليس ليكرز، حامل اللقب ومتصدّر الدوري والمنطقة الغربية، خارج قواعده هذا الموسم عندما سجّل سلة الفوز عليه 107-106 في قمة دوري كرة السلة الأميركيّ للمحترفين.

وتلقى هاريس كرة من سيث كوري، شقيق ستيفن نجم غولدن ستايت ووريرز، سجلها في سلة الضيوف قبل ثلاث ثوان من النهاية ليلحق الخسارة الخامسة بهم هذا الموسم والأولى خارج الديار.

وكان هاريس ثاني أفضل مسجل في صفوف فيلادلفيا برصيد 24، خلف الكاميرونيّ جويل إمبيد صاحب 28 نقطة، والثالث في المباراة بعد نجم ليكرز «الملك» ليبرون جيمس الذي سجل 34 نقطة.

وساهم الأسترالي بن سيمونس بدوره في الفوز الثالث عشر لفيلادلفيا هذا الموسم بتحقيقه «تريبل دابل» مع 17 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وفضلاً عن النقاط الـ34 التي سجلها صاحب 46 نقطة في سلة كليفلاند كافالييرز، حقق الملك جيمس مع ست تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، وأضاف ديفيس 23 نقطة مع ثماني متابعات، وشرويدر 16 نقطة.

وأثار إمبيد الرعب في صفوف فريقه فيلادلفيا في الربع الثالث عندما سقط على الأرض بعدما تعرّض الى الدفع من قبل جيمس خلال محاولة تسجيل إحدى النقاط فأصيب في ظهره، خصوصاً أنه عائد للتوّ من إصابة حرمته من خوض المباراة الأخيرة لفريقه.

وفي لقاء آخر، تألق الثلاثي كيفن دورانت وجيمس هاردن وكايري إرفينغ ليحقق فريقهم بروكلين نتس فوزه الثالث على التوالي على مضيفه أتلانتا هوكس 132-128 بعد التمديد (الوقت الاصلي 116-116).

وسجل دورانت 32 نقطة، وهاردن 31 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة، وكان قريباً من الـ»تريبل دابل»، وإرفينغ 26 نقطة مع سبع متابعات. فيما كان تراي يونغ أفضل لاعب في صفوف اتلانتا بتسجيله 28 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة، وأضاف البديل كام ريديش 24 نقطة، وكل من ديأندريه هانتر وجون كولينز 21 نقطة.

ومن جانب آخر، تابع ميلووكي باكس صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً والـ11 هذا الموسم عندما تغلّب على مضيفه تورونتو رابتورز بطل الموسم قبل الماضي 115-108. وكالعادة، فرض العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري المنتظم في العامين الأخيرين، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 24 نقطة مع 18 متابعة وكان قريباً من الـ»تريبل دابل» بتحقيقه تسع تمريرات حاسمة. وبرز أيضاً في صفوف ميلووكي كريس ميدليتون بتسجيله 24 نقطة مع 10 متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف بروك لوبيز 20 نقطة، فيما تألق نورمان باول في صفوف الفريق الكندي بتسجيله 26 نقطة، وكايل لاوري برصيد 21 نقطة.

هذا، وحقق يوتا جاز فوزه العاشر توالياً عندما تغلّب على ضيفه دالاس مافريكس 116-104 بفضل 31 نقطة للبديل جوردان كلاركسون و29 نقطة و20 متابعة للفرنسي رودي غوبير.

في المقابل، واصل ميامي هيت وصيف بطل الموسم الماضي نتائجه المخيّبة ومُني بخسارته الرابعة على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم عندما سقط أمام ضيفه دنفر ناغتس 82-109.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى