رياضة

أوروبا تسيطر على المربّع الذهبيّ لمونديال اليد خروج دراميّ للمصريّ المضيف والقطريّ القويّ

ودَّع المنتخب المصريّ «المضيف» كأس العالم لكرة اليد بخسارة دراميّة أمام نظيره الدنماركي «حامل اللقب» برميات الجزاء، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الدور ربع النهائي من البطولة.

وتقدّم منتخب الفراعنة في النتيجة خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول، لكن سرعان ما استعاد الدنماركيّون زمام المبادرة، ليحسموا الشوط الأول لمصلحتهم بنتيجة 16-13.

 وفي الشوط الثاني، عاد منتخب مصر للسيطرة على اللقاء من جديد بفضل تألّق نجومه، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 28-28، ويحتكم المنتخبان إلى وقت إضافي مدته 10 دقائق مقسّمة بالتساوي على شوطين.

وظل التعادل قائماً في الوقت الإضافيّ الأول، بعدما تعادلا 34-34، ليحتكم المنتخبان إلى وقت إضافي آخر، لكن التعادل بقي مسيطراً على المباراة بنتيجة 35-35، ليتمّ اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للدنماركيين.

وبذلك، حرمت الدنمارك منتخب مصر من تكرار إنجازه بالتأهل إلى الدور قبل النهائي للمونديال الذي حققه مرة وحيدة في نسخة المسابقة العام 2001 في فرنسا.

وعلى جنبات البطولة، فازت تونس بكأس الرئيس، الذي يحصل عليه صاحب أفضل ترتيب في مباريات تحديد المراكز من 25 إلى 32، عقب تغلّبها بنتيجة 37-33 على النمسا.

وأنهت تشيلي البطولة في المركز 27 بفوزها بنتيجة 35-30 على الكونغو الديمقراطيّة بينما فاز المغرب 30-29 على أنغولا برميات الترجيح ليحصل على المركز 29.

واحتلت كوريا الجنوبيّة المركز 31 وجاءت الرأس الأخضر في المركز الأخير عقب انسحابها من البطولة بعد أن خاضت مباراة واحدة أمام المجر.

كما صعدت فرنسا بطلة العالم ست مرات إلى الدور قبل النهائي، لكنها احتاجت إلى وقت إضافي لتهزم المجر 35-32. وانتهى الزمن الأصلي للمباراة بالتعادل 30-30.

وتعرّضت قطر إلى هزيمة ثقيلة 35-23 أمام السويد التي حجزت مكانها في قبل النهائي، وانضمّت إليها إسبانيا بفوزها 31-26 على النرويج التي بلغت النهائي في آخر نسختين من بطولة العالم في 2017 و2019.

وفي الدور قبل النهائي ستلتقي الدنمرك مع إسبانيا بينما ستلعب السويد ضد فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى