رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين

انتصارات مثيرة لليكرز وبورتلاند وميامي

وضع لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب حداً لخسارتين توالياً وقاده أنتوني ديفيس بنقاطه الـ27 إلى فوز بالغ الصعوبة على غريمه بوسطن سلتيكس 96-95، في دوري كرة السلة الأميركيّ للمحترفين. ومن جانبه، أنهى «الملك» ليبرون جيمس المباراة مع 21 نقطة، 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ليضع فريقه حداً لخسارتين أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وديترويت. ولدى الخاسر الذي لعب على أرضه، سجل جايسون تايتوم 30 نقطة و9 متابعات وأضاف غايلن براون 28. وجاءت النتيجة مرضية بالنسبة لديفيس الذي عوّض فريقه زيارة بوسطن الأخيرة في آذار الماضي ليصرّح: «ثأرنا نوعاً ما. تغلب علينا هذا الفريق بفارق ثلاثين في زيارتنا الأخيرة لهذه القاعة». وبهذا الفوز، رفع ليكرز رصيده إلى 15 فوزاً مقابل 6 خسارات في المركز الثالث ضمن المنطقة الغربيّة، بفارق خسارة عن جاره لوس انجلس كليبرز واثنتين عن يوتا جاز المتصدر، أما بوسطن فيحتلّ المركز الخامس في المنطقة الشرقية.

وفي مباراة مثيرة، تعملق داميان ليلارد زارعاً ثلاثية قاتلة ليقود بورتلاند ترايل بلايزرز إلى الفوز على شيكاغو بولز 123-122 في الثانية الأخيرة من اللقاء الحماسي. وأنهى ليلارد المباراة برصيد 44 نقطة، بينها 8 ثلاثيات من 17 محاولة. علماً أن شيكاغو كان في طريقه لتحقيق الفوز عندما سجل كوبي وايت رميتين حرتين وضعت فريقه في المقدمة 122-117 قبل 11,5 ثانية على النهاية. لكن ليلارد قلص الفارق إلى 120-122 بثلاثية جميلة قبل 8,2 ثوان.

دفع بولز بعدها إلى الخطأ ومن كرة ساقطة قبل 6,2 ثوان، كرّر ليلارد إنجازه وسجل ثلاثية رائعة منحت فريقه الفوز 123-122 في «دايم تايم». وسجل لبولز لاعبه المهاجم الفنلندي لوري ماركانن 31 نقطة وأضاف الجناح زاك لافين 26 نقطة.

وأيضاً، كانت المواجهة حامية في ميامي بين المضيف ميامي هيت وصيف الموسم الماضي وساكرامنتو كينغز، أنهاها صاحب الأرض لمصلحته 105-104. وشهدت المواجهة عودة نجم ميامي جيمي باتلر بعد غياب عشر مباريات بسبب برتوكول فيروس كورونا خسر فريقه فيها 8 مرات، ليسجّل 30 نقطة و8 تمريرات حاسمة و7 متابعات. وسجل باتلر 20 نقطة في الشوط الأول، لكن ميامي لم يتمكّن من التقدّم بأكثر من نقطة وتخلف بفارق اثنتين قبل الاستراحة. ورفع هيت تقدّمه إلى 11 نقطة مطلع الربع الأخير، قبل ردّ فعل قويّ من كينغز لترتفع حدة الإثارة في الثواني الأخيرة. وسجل ديأرون فوكس 30 نقطة للخاسر.

وفي لقاء آخر، وبفضل 27 نقطة من لاعبه الشاب لاميلو بول (19 عاما)، ثالث لاعب في لائحة الدرافت الموسم الموسم الماضي، أوقف تشارلوت هورنتس أفضل لاعب في الدوري في آخر موسمين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وفريقه ميلووكي باكس وهزمه 126-114. وبرغم 34 نقطة و18 متابعة و9 تمريرات حاسمة ليانيس، لعب بول دوراً كبيراً بعد نزوله من مقاعد البدلاء بالإضافة إلى 27 نقطة أيضاً من غوردون هايوارد. وعلى غرار المباراة السابقة ضد نيو أورليانز، حيث تأخر بفارق 23 نقطة على الاستراحة، دفع ميلووكي مجدداً ثمن تأخّره بفارق عشرين نقطة في الربع الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى