الوطن

الجيش: توقيف 18 إرهابياً في عرسال وضبط أسلحة وذخائر حربية

أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه قي بيان أمس، أن مديرية المخابرات أوقفت في منطقة عرسال «نتيجة سلسلة عمليات ميدانية خلال الأسبوعين الماضيين مجموعة من 18 شخصاً من اللبنانيين والسوريين الذين ينضوون ضمن خلايا ترتبط بتنظيم داعش الإرهابي. وقد اعترف الموقوفون بتأييدهم وانتمائهم للتنظيم الإرهابي المذكور ومتابعة إصداراته والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية، كما تم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر الحربية. بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص، وتستمر المديرية في تنفيذ عمليات رصد وملاحقة باقي المشتبه فيهم لتوقيفهم».

ونوّه النائب السابق إميل رحمه في بيان، بالإنجاز الذي حققته مديرية المخابرات في الجيش  في عرسال «البلدة البعلبكية التي خرجت لتوها من كابوس الإرهابيين بعد تحرير الجرود ومشاريع القاع التي هي في خراج بلدة القاع المشهود لها بوطنيتها وعشقها للجيش اللبناني».

وهنأ رحمه الجيش قيادةً وضباطاً ورتباء وعناصر على هذا الإنجاز النوعي، وأشاد بـ»سهره الدائم على الأمن والاستقرار في البلاد، والتزامه القوانين بما يوفّر للبنانيين الحرية في إطارها، ويُبعد عن الوطن أي خطر يطاول أمنه واستقراره». وقال «بالمناسبة أتوجه إلى أهلنا في هذه المناطق بوجوب توخّي الحذر، وهم الذين اكتووا بنار الإرهاب والإرهابيين وأدوا الثمن باهظاً. وكانوا معرّضين لمصير بائس، لولا عملية الجرود التي جاءت ثمرة عمل مضن من الجيش والمقاومة وأهالي المنطقة».

ودعا إلى «الالتفاف من حول المؤسسة العسكرية ومحضها الثقة والتأييد لتستمر بالزخم الذي عهدناه فيها لاستئصال الإرهاب من جذوره ومن أي مصدر أتى».

توزيع مساعدات

على صعيد آخر، أعلنت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان، أن الجيش يستمر «بتوزيع المساعدات الاجتماعية (400.000 ل.ل) على المستفيدين ضمن برنامج الفئات المعمّمة سابقاً، وقد أنشأت قيادة الجيش Call Center لتلقي الاستفسارات من قبل المواطنين حول هذه المساعدات حصراً وذلك طيلة أيام الأسبوع باستثناء أيام الآحاد والعطل الرسمية اعتباراً من الساعة 8.00 صباحاً وحتى الساعة 5.00 بعد الظهر، على الرقم 456900 /05 الذي سيتم وضعه بتصرف المواطنين اعتباراً من صباح الأربعاء الواقع في 3/2/2021».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى