الوطن

المقاومة تُسقط مسيّرة صهيونية في بليدا ودعوات للتمسّك بالثلاثية

 

أسقطت المقاومة أمس طائرة مسيّرة (درون) تابعة للعدو «الإسرائيلي» اخترقت الأجواء اللبنانية في خراج بلدة بليدا الجنوبية.

وأكد موقع الإعلام الحربي التابع لـ»المقاومة الإسلامية» أن الطائرة باتت في عهدة مجاهديها وقال في بيان «أقدمت محلّقة تابعة للعدو الإسرائيلي من نوع «ماتريس – 100» معدّلة إسرائيلياً، عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الاثنين 1/2/2021، على خرق الأجواء اللبنانية داخل الخط الأزرق لمسافة 400 متر، حيث تصدّى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وأسقطوها في محلة خربة شعيب في بلدة بليدا الحدودية جنوب لبنان».

ومساء أمس، سُمعت في قرى حاصبيا والعرقوب أصوات انفجارات في مزارع شبعا المحتلة ناجمة عن تدريبات عسكرية يقوم بها جيش العدو «الإسرائيلي» امتدت حتى مرتفعات الجولان المحتل، في ظل تحليق طائرة استطلاع من دون طيار فوق مزارع شبعا المحتلة.

إلى ذلك، هنّأ «تجمّع العلماء المسلمين» المقاومة على إسقاطها  المسيّرة، معتبراً أن المقاومة «أثبتت أنها الوحيدة القادرة على حماية الوطن من اعتداءات العدو الصهيوني»، داعياً «الشعب اللبناني إلى الوقوف معها وخلفها، فعليها وعلى الثلاثية الماسية يتوقف مصير الوطن وحفظ أمنه وسيادته واستقلاله».

ورأت «جبهة العمل الإسلامي» أن «المقاومة إذا وعدت وفت»، مؤكدةً أن «سماء وأجواء لبنان ليست مستباحة لطيران العدو كي يسرح فيها ساعة يشاء».

وأشارت إلى أن «إسقاط الطائرة المسيّرة جاء بعد تصريحات رئيس أركان جيش العدو «كوخافي» وتهديداته للجمهورية الإسلامية الإيرانية ولبنان وغزّة ما يدل على حضور وجهوزية المقاومة الإسلامية وقيادتها الحكيمة التي لا تأبه لكل التهديدات بل تعمل بحكمة متأنية حسبما تقتضي المصلحة وتتهيأ الظروف المناسبة لذلك».

ولفتت إلى أن المقاومة أرسلت رسالة تحذيرية واضحة أمس، للعدو الصهيوني الغاصب «تتضمن عدم ارتكابه أي حماقة أو اللعب بالنار لأن الردّ سيكون قاسياً جداً، ولن يكون لبنان لقمة سائغة أبداً»، مشدّدةً على أهمية الثلاثية الماسية الدفاعية «الجيش والشعب والمقاومة» في التصدّي لأي عدوان أو اعتداء يستهدف لبنان.

ودعت الجبهة «جميع اللبنانيين إلى التضامن والوقوف إلى جانب المقاومة التي تدافع وتضحي بالغالي والنفيس حفاظاً على لبنان ووحدة أرضه وشعبه ومؤسساته».

بدورها رأت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون «الإسرائيلية» يحيى سكاف في إسقاط الطائرة المسيّرة المعادية «رسالة للعدو بأن المقاومة في لبنان جاهزة وحاضرة لمواجهة أي اعتداء على سيادة لبنان مهما كان حجمه، لأن المقاومة هي الضمانة الأساسية لحماية وطننا من الأخطار المحدقة به».

وأكدت «ضرورة التمسك بخيار المقاومة ومساندتها بكل الوسائل لمواجهة العدو الذي أثبتت التجارب أنه لا يفهم إلاّ لغة المقاومة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى