رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين فوز صعب لبروكلين نتس على كليبرز

 

قاد نجما بروكلين نتس كايري إيرفينغ وجيمس هاردن فريقهما إلى فوز صعب على لوس أنجليس كليبرز 124-120 في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

وشهدت المباراة على ملعب مركز باركليز تألقاً للثلاثي الكبير إيرفينغ، هاردن وكيفن دورانت، إذ سجلوا ما مجموعه 90 نقطة لإيقاف سلسلة انتصارات كليبرز الذي لم يُهزَم في ثلاث مباريات متتالية.

في المقابل، قاد كوهي ليونارد كليبرز بتسجيله 33 نقطة، فيما أضاف بول جورج 26 نقطة، و21 نقطة للفرنسي نيكولا باتوم.

وعوّض نتس خسارته في الربع الرابع بالمباراة السابقة أمام واشنطن ويزاردز رغم أنه كان متقدّماً بفارق عشر نقاط. لكنه كاد يخسر زمام الأمور قبل خمس ثوان من نهاية المباراة عندما تقلصت النتيجة من 118-108 إلى فارق نقطة واحدة. لكن تمريرة طويلة على مدى الملعب من هاردن إلى جيف غرين ساهمت في توسيع الفارق، إلى جانب رميتين حرّتين أمنهما إيرفينغ قبل أقل من ثانيتين على النهاية.

وأنهى هاردن المباراة برصيد 23 نقطة و14 تمريرة حاسمة و11 متابعة، ليحقق ذهبيته (50 مرة) في الـ»تريبل دابل» (ثلاثية الأرقام المزدوجة).

أما دورانت فقد سجل 28 نقطة وتسع متابعات خلال 38 دقيقة شارك فيها في الملعب.

وفي مباراة أخرى، فجّر فريد فان فليت طاقته ليسجل 54 نقطة قياسية ويساهم في فوز تورونتو رابتورز 123-108 على أورلاندو ماجيك. وبدا فان فليت، الذي كان أفضل عدد نقاط سابق له 36 نقطة، مهيئاً في البداية للإطاحة بسجل كلاي طومسون بالثلاثيّات في مباراة واحدة (14)، بعدما سجل 11 ثلاثية في الأرباع الثلاثة الأولى.

لكنه لم يكن قادراً على إضافة ثلاثيات أخرى في الربع الأخير، واكتفى بكسر الرقم القياسيّ السابق في رابتورز الذي كان باسم ديمار ديروزان مع 52 نقطة عام 2018.

وقال فان فليت بعيد المباراة «لقد كان يومي. لقد أضعت الكثير من الرميات المفتوحة هذا الموسم».

وتعليقاً على كسر رقم زميله ديروزان، قال فان فليت ممازحاً إنه شعر برضا خاص. وأضاف «في كل مرة أسجل فيها 30 نقطة في المباراة، أتلقى رسالة نصية من ديمار يخبرني فيها بأنني ضعيف لعدم تجاوزي رقمه القياسي. كنت أفكر فيه بالتأكيد عندما اقتربت من ذلك».

وفي واشنطن، أنهى داميان ليلارد مباراته مع 32 نقطة ليقود فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز بنتيجة 132-121 على واشنطن ويزاردز.

وإلى جانب ليلارد، سجل غاري ترينت جونيور 26 نقطة، فيما أحرز المخضرم كارميلو أنتوني 21 نقطة.

في المقابل تصدّر برادلي بيل قائمة مسجلي ويزاردز بـ37 نقطة، تبعه الياباني روي هاشيمورا مع 24 نقطة.

وفي مباريات أخرى، فاز يوتا جاز على ديترويت بيستونز 117 – 105، وإنديانا بايسرز على ممفيس غريزليز 134 – 116، فيما خسَر غولدن ستايت ووريرز أمام بوسطن سلتيكس 107 – 111. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى