رياضة

كأس العالم للأندية تنطلق اليوم في قطر مواجهة عربيّة مرتقبة بين الدحيل والأهليّ

 

تنطلق فعاليات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، اليوم الخميس، وتستضيفها دولة قطر التي ستنظم كأس العالم لعام 2022 أيضا.

 وكان من المقرّر أن تخوض 7 أندية غمار هذه النسخة لبطولة كأس العالم للأندية، لكن فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، قد اعتذر عن المشاركة في المونديال بسبب قيود السفر نظراً لتفشي وباء فيروس كورونا.

أما الأندية الستة المشاركة في هذه النسخة الاستثنائية للمونديال فهي: الدحيل القطري (المضيف)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، وبايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، وتايغرز المكسيكي (بطل كونكاكاف)، إضافة إلى ممثل أميركا الجنوبية فريق بالميراس البرازيلي بطل «كوبا ليبرتادوريس».

وسيشهد اليوم الأول للبطولة اليوم، إقامة مباراتين ضمن الدور ربع النهائي، الأولى ستجمع بين فريقي تايغرز المكسيكي بطل الكونكاكاف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا. على أن يضرب الفائز في هذه المباراة، موعدا في الدور قبل النهائي، مع بالميراس، يوم الأحد المقبل

أما المواجهة الثانية فستجمع الفريقين العربيين الأهلي المصري والدحيل القطري. وسيكون الفائز في «الديربي» العربي على موعد في الدور قبل النهائي، مع بايرن ميونخ، يوم الاثنين المقبل.

بينما ستقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الخميس الموافق 11 شباط المقبل.

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي بدأت في العام 2000 شارك 67 فريقاً في البطولة، وصاحب أعلى نسبة مشاركة هو المنسحب من النسخة الحالية للبطولة أوكلاند سيتي برصيد 9 مرات، ويأتي خلفه ريال مدريد والأهلي المصري بواقع 5 مرات سابقة، وسيتفوق الفريق المصري على العملاق الإسباني بعد مشاركته في النسخة الجديدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى