الوطن

عكر زارت غرفة الطوارئ المتقدمة: لمتابعة مساعدة متضرّري انفجار المرفأ

زارت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، غرفة الطوارئ المتقدمة في بلدية بيروت، واطلعت من رئيس الغرفة العميد الركن سامي الحويك على عمل الغرفة والتقدم الحاصل منذ انفجار مرفأ بيروت. واستمعت من الضباط المعنيين إلى شرح مفصّل حول كيفية توزيع المساعدات المالية والغذائية على المتضررين، عبر التعاون مع الجمعيات المدنية والأهلية، إضافةً إلى تلقي المكالمات عبر الخط الساخن وكيفية التواصل مع المواطنين لتلبية إحتياجاتهم.

 وجرى عرض الأرقام والإحصاءات التي تم توصل إليها بالنسبة لعملية مسح الأضرار في الأبنية والوحدات السكنية المتضرّرة، وطرق التدخل في عمليات إعادة التأهيل والإعمار والإيواء.

وقدّم الضباط أيضاً شروحات حول كيفية متابعة المواطنين المتضررين صحياً وجسدياً وتقديم المساعدات لهم.

وشكرت عكر غرفة الطوارئ المتقدمة وكل العاملين فيها من ضباط وعسكريين، منوهةً بـ»الجهود التي بذلوها في سبيل دعم المواطنين»، مشيرةً إلى «التقدم والتطور الكبير الذي حصل منذ بداية الانفجار على الرغم من كل الظروف الاستثنائية التي أحاطت بعملهم».

ودعت إلى «ضرورة الاستمرار بهذه الجهود من أجل متابعة مساعدة المتضرّرين، لا سيما مع قرار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بصرف مبلغ 50 مليار ليرة جديدة تضاف إلى 100 مليارليرة التي تم توزيعها». واعتبرت أنّ «هذه التجربة ستكون نموذجاً في التعامل مع الكوارث في حال حدوثها، وستوضع بخدمة الجيش والدولة اللبنانية».

وفي الختام، قدم العميد الحويك للوزيرة عكر درعاً تذكارياً، ثم قدمت له بدورها، شمعة تحمل شعار الجيش، آملةً أن «تنير أيام ودروب الجميع وعائلاتهم في ظل الأوضاع الراهنة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى