رياضة

ريمونتادا برشلونة تطيح بغرناطة من كأس الملك

في مباراة مجنونة، نجح فريق برشلونة بقلب تأخّره بهدفين أمام غرناطة إلى فوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في الوقت الإضافي، ليخطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الملك في مباراة مثيرة جداً.

فبعد أن تقدّم غرناطة على برشلونة بهدفين من دون مقابل حتى ما قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين فقط، نجح برشلونة في خطف التعادل والفوز في الوقت الإضافي ليتأهل إلى المربع الذهبي.

وفي التفاصيل، فقد افتتح كينيدي التسجيل لغرناطة في الدقيقة 33 في شوط سيطر عليه لاعبو برشلونة من دون أهداف، ونجح المخضرم روبرتو سولدادو في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 47 مع بداية الشوط الثاني ليصعّب المهمة على برشلونة.

لكن شاءت الأقدار أن يسجل أرون إسكانديل لاعب غرناطة هدف تقليص الفارق بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88 إثر تمريرة ليونيل ميسي الساحرة قبل أن يسجل جوردي ألبا التعادل في الدقيقة 92 لتنتقل المباراة إلى وقت إضافي.

ونجح أنطوان غريزمان في الدقيقة 100 خلال الشوط الإضافي الأول من تسجيل هدف التقدم لإكمال ريمونتادا برشلونة، لكن الإثارة لم تنته باحتساب ركلة جزاء لغرناطة بعدها بدقيقة سجلها فيدي في الدقيقة 103.

وفي الشوط الإضافي الثاني انهارت دفاعات غرناطة تماماً أمام برشلونة الذي نجح في تسجيل الهدفين الرابع والخامس عن طريق فرينكي دي يونغ بالدقيقة 108 وجوردي ألبا في الدقيقة 113.

وبذلك تأهل برشلونة رفقة ليفانتي وإشبيلية إلى نصف النهائي في انتظار المتأهل الرابع.

ويلعب ريال بيتيس أمام أتليتك بلباو مساء غد الخميس، في ختام مباريات ربع نهائي كأس الملك.

وتقام قرعة نصف نهائي كأس الملك يوم الجمعة، بينما يُقام ذلك الدور بنظام الذهاب والإياب.

وتنطلق مباراة الذهاب يوم 10 من شهر فبراير الحالي بينما الإياب يوم 3 مارس على أن تقام المباراة النهائية يوم 17 أبريل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى