رياضة

الإخاء يفجّر المفاجأة بفوزه على العهد والأنصار يتجاوز «قطوع» شباب البرج

محمد حسن الخنسا

في اليوم الأول من المرحلة الثانية، للدوري اللبناني الكروي في نسخته الـ 61، حقق فريق الأنصار فوزاً صعباً على حساب شباب البرج، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونية البلدي. وشهدت المباراة بداية قوية من الفريقين، لكن الأنصار نجح بالتقدّم عندما مرر نصار نصار كرة عرضية حوّلها المتربص حسن معتوق داخل الشباك في الدقيقة (18) مستغلاً سوء الرقابة. بعد ذلك حاول الأنصاريون تسجيل الهدف الثاني، لكنهم واجهوا صلابة ونشاطاً وتماسكاً من قبل كتيبة المدرب يوسف الجوهري الفتية والمجتهدة. وكذلك حاول »الشباب» إدراك التعادل لكن نزيه أسعد وخط دفاعه بقيادة أنس أبو صالح وقفوا عائقاً أمام تحقيق مبتغاهم، وفي آخر دقيقة من اللقاء عاد نصار نصار ليلعب عرضية تجاوزت الجميع وقابلها موني بسقف المرمى (89) ليحافط الأنصار على تقدّمه حتى صافرة النهاية، رافعاً رصيده إلى 6 متصدّراً الترتيب، في حين حافظ شباب البرج على موقعه برصيد 3 نقاط.

وفي لقاء مثير آخر، حقق الإخاء الاهلي عاليه المفاجأة بفوزه على حامل لقب »الدوبليه» الموسم الماضي العهد، وذلك على ملعبه وبنتيجة 1-0، شهدت المباراة حذراً كبيراً من الطرفين لينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية وسط استحواذ وسيطرة أصحاب الأرض مقابل حذر دفاعي من الضيوف.

ومع انطلاق الشوط الثاني لعب الإخاء على الهجمات المرتدة واستطاع إبراهيم بحسون تسجيل هدف اللقاء الوحيد إثر هجمة مرتدّة في الدقيقة 76 حين أخطأ مهدي خليل في الخروج من مرماه لتسكن الكرة شباكه. وحاول العهد إدراك التعادل، فأهدر مهاجموه فرصاً بالجملة وسط تألق حارس الإخاء شاكر وهبي.

 وفي الجنوب، نجح الشباب الغازية بخطف نقاط المباراة التي جمعته مع جاره التضامن صور، بنتيجة (1-0). سجل هدف المباراة الوحيد، حسن حمود، في الدقيقة (57). وتميّزت مجريات الشوط الأول بتفوّق تام لكتيبة المدرب محمد زهير، ليوقف الحارس المتألق علي الحاج حسن ورفاقه سداً منيعا ضد هجمات »الصوريين»، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة (14). وتصدى الحارس علي الحاج حسن لتسديدة خطرة للاعب التضامن صور بلال حاجو، ومن الهجمة ذاتها سجل الشباب الغازية هدف الفوز، إثر تمريرة من كريم منصور تابعها حمود مباشرة في الشباك.

درجة ثانية

في ختام منافسات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الثانية جرت مباراتان:  ففي الأولى المنتظرة  التي جمعت بين فريقي الحكمة والراسينغ على ملعب الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية، حلّ التعادل الايجابي 1 -1 ، سجل للحكمة وسيم عبد الهادي (د4) وللراسينغ ايلي برادعي (13). وعلى ملعب النجمة في المنارة حسم الاجتماعي مباراته مع النهضة بر الياس بنتيجة 2-0 ، سجل الهدفين عبد الله صباغ في (9) ومحمد عباس (90+3). 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق