الوطن

انشطة ومواقف

{ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفير المصري لدى لبنان الدكتور ياسر علوي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية في لبنان، بالإضافة إلى لعلاقات الثنائية بين لبنان ومصر. استمر اللقاء زهاء ساعة غادر بعده السفير المصري من دون الإدلاء بتصريح.

{ تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب رسالة شكر من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه، على الاجتماع الافتراضي الذي جرى بينه وبين الشيوخ الأعضاء في مجموعة الصداقة الفرنسيةاللبنانية لتعذّر سفرهم إلى لبنان بسبب جائحة كورونا. وأعرب لارشيه في رسالته عنعمق الصداقة الفرنسيةاللبنانية وعن تقديره للشرح الذي قدّمه الرئيس دياب عن الواقع اللبناني، لا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت”. وجدّد المسؤول الفرنسيوقوف مجلس الشيوخ الفرنسي إلى جانب لبنان والشعب اللبناني في ظل الظروف القاسية التي يمرّ بها البلد”.

{ التقى وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة في مكتبه أمس، السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان في لبنان. وجرى البحث في أمور ثنائية تهمّ لبنان والصين، لا سيما الدعم المتبادل في الأمم المتحدة.

{ طالب النائب السابق إميل رحمة في تغريدة  عبرتويتربـتشكيل حكومة من 16 وزيراً وهكذا تكون، لا من 20 ولا من 18، ونكون قد احترمنا التوزيع العادل المعتمد”.

{ بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مع رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، في تنسيق الجهود لمكافحة جائحة كورونا، وخطة اللجنة للتلقيح ضد الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى